التخطي إلى المحتوى
آدم: إليك هذه الحلول الطبيعية لتساقط الشعر!

موقع العرب.كوم يقدّم لك هذه الحلول التي يمكن أن تساعدك لتستعيد نمو الشعر بطريقة طبيعية

فقدان الشعر وتساقطه يؤدي إلى فقدان شيء من الجمال والجاذبية، وقد يشعر الرجل الذي يعاني من هذه المشكلة باليأس والحزن والإضطراب النفسي عندما تظهر آثار الصّلع وهرار الشعر في رأسه. لذلك موقع العرب.كوم يقدّم لك هذه الحلول التي يمكن أن تساعدك لتستعيد نمو الشعر بطريقة طبيعية..تابع معنا:


صورة توضيحية

نظام غذائي مثالي:
من أسهل الطرق وأكثرها تأثيراً في علاج تساقط الشعر هو اعتماد نظام غذائي غني بالعناصر الضرورية لنمو الشعر والتي تشمل: الحديد والبروتين والفيتامينات مثل "ب" و"سي"، والأوميغا 3 الموجود في مصادر معينة مثل التونة والأسماك والسّلمون والكاكريل وثمار البحر.

الحناء:
يمكن استخدام الحناء بالطريقة التقليدية بعد خلطها بالماء ويوضع معجون الحناء على الشعر كماسك أسبوعي لمدة ساعة وتكرّر هذه الطريقة حتى توقف تساقط الشعر.

الفلفل الأسود:
يمكن الإستفادة من قدرة الفلفل الأسود وبذور الليمون في علاج تساقط الشعر بطحنهما معاً ووضعهما على فروة الرأس، فقد ثبت أن هذا الخليط علاج فعال لتجنب فقدان الشعر الناتج عن التقصف.

زيت الثوم:
تُضاف ملعقة كبيرة من زيت الثوم إلى ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ويُدفأ الخليط قليلاُ قبل الإستخدام، ويُوضع على فروة الرأس مع التدليك لتنشيط الدورة الدموية، ويترك لمدة ساعتين أو طوال الليل ثم يشطف بالماء الدافئ والشامبو للتخلص من رائحة الثوم.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: