التخطي إلى المحتوى
آدم.. ذوقك في الطعام والشراب يعكس حالتك النفسية

هذا ليس النوع الأول من البحوث الذي يقترح أن التمتع بتناول أشياء معينة قد يعكس ميولا نفسية

خلّصت دراسة حديثة إلى أنّ الناس الذين يحبون الأطعمة والمشروبات ذات الطعم المر، مثل الشوكولاتة الداكنة، القهوة، والماء منشط، يميلون إلى أن يكونوا ذو "سمات شخصية حاقدة". وفي التفاصيل فقد أجرى علماء النفس من جامعة انسبروك النمساوية تجربتين على ما مجموعه 953 شخصا. أعطيت لهم قائمة من الأطعمة الحلوة والحامضة والمالحة، والمرّة، ثم طلب منهم الإجابة على استبانة شخصية تقييم الاعتلال النفسي، والنرجسية، والسادية، والعدوانية.


صورة توضيحية

بعض التصريحات التي كان على المشاركين أن يوافقوا أو لا يوافقوا عليها شملت: "عندما اسخر من شخص ما، يكون مسليا بشكل خاص إذا أدركوا ما أقوم به"، "أنا أستمتع بتعذيب الناس"، و "أحيانا أعيد مشاهدي المفضلة من أفلام الرعب ".

وعلق مؤلفو الدراسة أنّه:"توفر البيانات التالية رؤى جديدة حول العلاقة بين الشخصية والسلوكيات وسمات الأكل والشرب من خلال إظهار علاقة قوية بين زيادة التمتع بالأطعمة المريرة ونمو السادية".

وهذا ليس النوع الأول من البحوث الذي يقترح أن التمتع بتناول أشياء معينة قد يعكس ميولا نفسية. وأخيرًا، ضع في اعتبارك يا عزيزي، لم يتم تقديم أي أسباب ملموسة حول سبب العلاقة. ولكن لا يضر لو اخذك حذرك من الأشخاص الذين يتلذذون بالمذاق المر والغريب ويفضلون أفلام الرعب والموسيقى الكئيبة.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: