التخطي إلى المحتوى
الأطعمة المسموحة والممنوعة تناولها خلال الايام الخماسينية
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

يُفضَل تناول الفواكه والسلطات المنعشة كسلطة الخيار واللبن، وينصح الأطباء بتناول الثوم لأنه يساعد على ترطيب الجهاز الهضمي، على أن يكون نيئاً أكثر منه مطهياً

يجب أن يحتوي طعامنا في فصل الصيف وخاصة في ايام الحر الشديدة على أغذية مرطبة وملطَفة للحرارة، كالخضار الطازجة وأفضلها الخيار لاحتوائه على الماء مما يسهم في إرواء العطش الناتج عن الحر الشديد.

كما يُفضَل تناول الفواكه والسلطات المنعشة كسلطة الخيار واللبن، وينصح الأطباء بتناول الثوم لأنه يساعد على ترطيب الجهاز الهضمي، على أن يكون نيئاً أكثر منه مطهياً.

ويكون التشديد في أيام الحر على العناصر الغذائية الغنية بالماء، كالسبانخ والملوخية، والإبتعاد قدر الإمكان عن الوجبات المقلية واستبدالها بالوجبات المشوية أو المسلوقة، مع ضرورة تناول الوجبات ذات السعرات الحرارية الأقل لأنها تمنح شعوراً بالراحة والبرودة، في حين أن الوجبات ذات السعرات الحرارية الكبيرة تشعرنا بالتعب والتوتر.

من الأفضل خلال الصيف، التقليل من الوجبات المحتوية على مواد حريفة لأنها تسبَب الإلتهاب. كما يُفضل تقليل تناول الألياف تجنباً لإرهاق المعدة، وكذلك تقليل استهلاك الأملاح والإعتماد على السلطات والوجبات الخفيفة بدلاً من الأطعمة الثقيلة والمطبوخة في الفرن مثلاً.

الأطعمة الممكن تناولها في الصيف:
– الخضروات: كالخيار، والكوسا، والجزر، والقرنبيط، والفاصولياء
– البقوليات
– الفواكه والأعشاب الطازجة
– النشويات السمراء أو المتعددة الحبوب
– البهارات غير الحارة كالشُمر والزنجبيل الطازج

أما الأطعمة المفضل عدم تناولها خلال الحرَ الشديد:
الطماطم، والباذنجان، والبصل، والذرة، والحمضيات، والفلفل الحار، والزيتون، والبهارات الحارة، والعسل، والملح، والخل، واللحوم الحمراء بكثرة.
في حال تناول اللحوم الحمراء، يُفضل تناولها مسلوقة أو مشوية لسهولة هضمها، مع ضرورة شرب السوائل بكثرة وخصوصاً الماء.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: