التخطي إلى المحتوى
الجلوس لفترات طويلة له خطورات صادمة!
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

الدراسات حول خطورة الجلوس لفترات طويل كثرت بشكل كبير في الفترة الأخيرة وذلك لكثرة الاحتياج للتعرف على مخاطر الجلوس الطويل، سواء في العمل أو المنزل أو أي مكان آخر، فقد كشفت دراسة أمريكية جديدة أن مخاطر الجلوس لفترات طويلة قد لا تقل عن مخاطر التدخين، وتسبب الكثير من المشاكل الصحية بدءًا من البدانة ومشاكل التمثيل الغذائي، وصولاً إلى أمراض القلب والأوعية الدموية.


صورة توضيحيّة

وأطلق الباحثون على الجلوس الطويل مصطلحًا جديدًا وهو التدخين الجديد وذلك لأنّ نتائج دراستهم أظهرت أنّ الأمراض والمخاطر الناتجة على التدخين مشابهة بشكل كبير أضرار الجلوس الطويل.
وأطلقت الدراسة تحذيرات هائلة من مخاطر كثرة الجلوس، فالجلوس، لفترات طويلة يتسبب في أمراض ومشاكل صحية عديدة، إذ إن طبيعة جسم غير مهيأة لكثرة الجلوس، قد تطال أعضاء الجسم كافة، وبشكل خاص القلب والأوعية الدموية.
وتوصل الباحثون إلى حلول بسيطة من شأنها التقليل من مخاطر الجلوس الطويل وتتمثل بالتحرك كل نصف ساعة، وللتحفيز على ذلك ينصح بضبط المنبه للتذكير بالمشي كل 30 دقيقة، أو تناول وجبة واحدة على الأقل يوميًا وقوفًا، وإنجاز بعض المهام، كتصفح الإنترنت وغيرها أثناء المشي.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: