التخطي إلى المحتوى
الرجل بلحية أم بدونها؟ هذا ما تفضّله المرأة
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

تجد المرأة أنّ الرجل ذا اللحية الخفيفة خاصة التي لم تحلق منذ نحو عشرة أيام أكثر جاذبية، وفقًا لما توصّلت إليه دراسة أسترالية

قد لا تعني تفاصيل الذقن واللحية للرجل كثيرا كدليل على جدية علاقاته الزوجية والحياتية، إلا أن المرأة تأخذ هذه التفاصيل على محمل الجد، فقد توحي لها بمعاني كثيرة عن سلوك الرجل وطريقة تفكيره. فتجد المرأة أنّ الرجل ذا اللحية الخفيفة خاصة التي لم تحلق منذ نحو عشرة أيام أكثر جاذبية، وفقًا لما توصّلت إليه دراسة أسترالية أجريت في جامعة نيو ساوث ويلز في سيدني. بل أنّ هذه الدراسة ذهبت أبعد من ذلك، واشارت إلى أنّ النساء يعتقدن أن الرجال ذوي اللحى الكثيفة، سوف يكونون آباء صالحين، وأكثر قدرة على حماية أسرهم، وقيادة دفة الحياة، وتخطي المشاكل وصولا لبرّ الأمان، مع القيام بأي تضحية لازمة للحفاظ على الإستقرار الأسري المنشود.


صورة توضيحية

وفي حين يظن الرجل أن الحلاقة الكاملة، أفضل من التي يترك فيها الشعر قصيراً قليلاً، تعتقد معظم النساء أن الذقن الناعمة الخالية من الشعر، هي الأقل جاذبية.
ورغم تفاجئ الكثير من الرجال بنتائج هذه الدراسة إلا أن دراسات قديمة توصلت غلى ما هو شبيه بذلك حيث قالت إن الرجل ذا اللحية، يبدو أكثر صرامة وقوة، من وجهة نظر المرأة، ما يجعلها تظن أنه سيكون شريكًا أكثر رومانسية في أثناء علاقتهما، وأكثر قدرة على تحمل تبعات العلاقة، والتضحية في سبيلها على طول الخط.

ومن وجهة نظر علماء النفس فإن اللحية الحليقة تُوحي للمرأة بكثرة التفات الرجل لنفسه، واهتمامه بأمره ومظهره، وهو ما تتخذه النساء دليلا، في أحيان كثيرة، على أنه لن يكون بمقدوره الاهتمام بها، أو رعاية مصالحها، وسوف يفضل نفسه دائما عليها، في حين توحي الذقن غير الحليقة، بالعملية، وبأنه مشغول بالإنجاز وتحقيق طموحاته، وليس لديه وقت يضيعه على شيء أقل أهمية.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: