التخطي إلى المحتوى
تعرفوا على فوائد الأعشاب في علاج الصداع النصفي

إليكم قائمة بالأعشاب الغنية التي تساعد في علاج الصداع النصفي والتي ليس لها أي تأثيرات جانبية على الإطلاق

الكثير من الأشخاص يعانون من الصداع النصفي، وقد يلجأون في أغلب الأحيان إلى استخدام العقاقير أو الأدوية المسكّنة حتّى دون استشارة الطبيب ولكن الاسراف في تناولها قد يكون مضرًّا وتكون له آثار جانبية كبيرة قد تؤدي إلى مشاكل أكبر، لذلك يحاول موقع العرب. كوم إفادتكم قدر المستطاع حيث نلجأ إلى اختصاصيين مهنيين لإعطائكم المعلومات الأدق، وقد تكون للأعشاب فائدة أكبر من الأدوية في هذه الحالة، سنقدّم لكم أعزاء موقع العرب قائمة بالأعشاب الغنية التي تساعد في علاج الصداع النصفي والتي ليس لها أي تأثيرات جانبية على الإطلاق.


صورة توضيحيّة

أولًا: النعناع؛ إذ يحتوي النعناع على فيتامينات مهمّة تخلصك من الالتهابات، والآلام وتخفّف الصداع، وينصح بتناول كوب من النعناع المغلي الذي يعمل على تهدئة آلام الصداع.

ثانيًا: حصا البان، إذ يحتوي على مجموعة من الزيوت الطيارة، ومجموعة من الأحماض العضوية التي تجعله يساهم في التخلص من آلام الصداع وينصح بتناول كوب من حصا البان، حيث توضع مجموعة من أوراق هذه العشبة في كوب ثم يوضع عليه الماء المغلي ويتم تركه عدة دقائق ثم يصفّى المشروب ويشرب (يفضّل دون سكّر) وسترى النتيجة بنفسك.

ثالثًا: اليانسون، إذ تعد هذه العشبة من أهم الأعشاب المهدّئة للجهاز العصبي، وعند الشعور بالصّداع يفضل القيام بوضع نسبة قليلة من اليانسون مع حبّة البركة وغليهم جيّدًا تمّ يتم تناول المشروب وستلاحظ الفرق.

رابعًا: البابونج، وهو من الأعشاب العطرية لمن لا يعرفه، وهو غني بالفيتامينات والمعادن، وبذلك، ينصع غليه وتركه لبضعة دقائق، ومن ثمّ استنشاقه لفترة 5 دقائق على ألّا يكون حارًّا جدًّا.. وستكون لديه نتائج مذهلة.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: