التخطي إلى المحتوى
تعرف على فوائد الخيار المتعددة….
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

عالم الصحة / الحقيقة سبورت…..

فوائد الخيار يحتوى الخيار على العديد من المركبات والعناصر الغذائية المهمة التي تُكسبه الكثير من الفوائد الصحية لجسم الإنسان،[٢] وفيما يأتي نذكر بعضاً من هذه الفوائد:

ترطيب الجسم: حيث يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء، لذا يمكن أن يساعد على الوقاية من الجفاف خاصةً خلال أشهر الصيف الحارة،[١] بمساعدته الجسم على الحصول على احتياجاته من السوائل.
 
المساعدة على فقدان الوزن: حيث إنّ تناول كميات كبيرة من الخيار التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، وتزويد الجسم بكميات جيدة من الماء يساعد على فقدان الوزن.
 
الوقاية من الأمراض المزمنة: يحتوي الخيار مثل الفواكه والخضروات الأخرى على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة، بما في ذلك الفلافونويد،هذه المركبات تساعد على منع تراكم الجذور الحرة الضارة، كما يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.
 
المحافظة على صحَّة العظام: يُعتبر الخيار مصدراً غنيَّاً بفيتامين ك،حيثُ إنَّ الكوب الواحد من الخيار يوَّفر 19% من الاحتياجات اليومية؛ الأمر الذي يساعد على المحافظة على صحَّة العظام، وتحسين امتصاص الكالسيوم.
المحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية: إذ تُشجع جمعية القلب الأمريكية (بالإنجليزية: AHA) على تناول كميات كبيرة من الألياف؛ لأنَّ ذلك يساعد على منع تراكم الكوليسترول في الأوعية الدموية، ويقلل خطر الإصابة بتصلُّب الشرايين، والتعرُّض لمشاكل القلب.
 
المساعدة على خفض مستوى السكر في الدم: يمكن أن يساعد الخيار على الوقاية من مضاعفات مرض السكري.إذ إنَّه يزوُّد الجسم بالعناصر الغذائية المهمَّة دون رفع مستوى السكر في الدم، كما أنَّ بعض المركبات النباتية الموجودة فيه تحفّز إفراز هرمون الإنسولين.
 
المساعدة على خفض ضغط الدم: يُعتبر الخيار مصدراً جيداً للبوتاسيوم؛ الذي يساعد على تنظيم كمية الصوديوم الموجودة في الكلى، وخفض ضغط الدم؛ حيث إنَّ وجود كميات كبيرة من الملح، وكميات قليلة من البوتاسيوم في النظام الغذائي يعدُّ أحد الأسباب الرئيسية.
 
المساهمة في ارتفاع ضغط الدم؛ وذلك لأنَّ الأملاح الزائدة تسبب احتباساً للسوائل في الجسم، الأمر الذي يسبب ارتفاعاً في ضغط الدم.
 
تخفيف الحموضة: تعتبر درجة الحموضة في الخيار قلوية؛ وإنّ ذلك يساعد على تخفيف حموضة المعدة، وتقليل حمض اليوريك في الدم، وهذا يجعله مفيداً للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة، ومرض النقرس.
 
تخفيف التهاب البشرة: إذ يمتلك الخيار خصائص مضادة للاتهاب، حيث تستخدم شرائح الخيار لتبريد وتهدئة التورم، ومعالجة التهيُّج، ويساعد على تخفيف حروق الشمس، كما يمكن وضعه على العينين لتخفيف الانتفاخ الذي يحدث في الصباح.
 
Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: