التخطي إلى المحتوى
تعرف عليها : طرق فعالة لزيادة الوزن … الحقيقة أكسترا

العالم / الحقيقة أكسترا

النحافَة هِيَ نقص فِي الوزن عَنِ المعدّل الطبيعي، وهناك الكثير مِنَ الأشخاص يَتَطَلّعونَ إلى كَسبِ وزن بسبب النحافة المُفرِطَة التي تعطي انطباعاً سيّئاً بِسوءِ التغذية وحالةِ الجسم الصحيّة، عدا عَن المَشاكِل النَفسِيّة التي تُسَبّبُها النحافَة عِندَ ارتداءِ المَلابس خِصيصاً النساء بِعَدمِ الثّقَة بالنفس، والقُدرَةِ إلى إبرازِ جمالِ الجِسِم.

يُمكن حِسابُ الوزن المثالي مِن خلالِ قياس طول الجسم وَمِن ثمّ طرحِ رقم (100) مِنَ الطول، والرقم المُتَبَقي هو الذي يدلّ على الوزن المثالي، ومثالٌ على ذلِك: الطول= 170، الوَزِن المِثالي= 170-100= 70 كغ، والطعام والرياضة لَهُمَا دَورٌ أساسِي فِي عَمليّةِ إكسابِ الوزن، وسنقومُ بالتعرّفِ من خلال موقع موضوع على هذه الأطعمة والرياضة المُفِيدة لإكسابِ الوزن.

طرق فعّالة لزيادةِ الوَزِن الإكثار مِن تَناوُلِ الأطعمة: هناكَ أنواعٌ مِنَ الأطعمة مُفيدَةٌ جِداً في الوصول إلى الهدف، مِنها:

1- المَعكَرونَة: فهي غَنيّة بالكربوهيدرات وتُساعِدُ على ملء الجِسِم وَتَزيدُ مِنَ الوَزِن، حَيث أنّ أوقيتين مِنَ المَعكرونَة تُزَوّد الجِسِم بخمس وسبعين سُعرَة حَراريّة.

2-الشوكولاتة: إنّ جَميعِ أنواعِ الشوكولاتة عُمُوماً تُزوّد الجِسِم بِسُعراتٍ حَراريّة عالِيَة لا تَقِلُّ عَن سبع وثلاثين سُعَرة حراريّة للقطعَةِ الصغيرَة.

3- تناول الحبوب: الحُبوب تساعِدُ على كسبِ الوزن خصيصاً إذا وضعت فِي النظام الغذائِي.

4-اللحوم: إنّ جَميعَ أنواعِ اللحوم تَقُومُ على تَزويدِ الجسم بالبروتينات المُفيدَة لِبِناءِ الجِسِم، وأيضاً اللحوم والدواجِن تَقُومُ بتزويدِ الجسم بالزّنك الذي يَزِيدُ مِن شَهيّةِ الطعام، وَيَحتَوِي على هِرمُون التيتستيرون المَسؤولِ عَن بناءِ وزيادَةِ كثافَةِ الكُتلَةِ العَضليّة.

5-التوابِل والبهارات: يَجِب إضافَةِ التوابل والأعشاب والبهارات إلى الطعام؛ فَرائِحَتُها الزكيّة تَعمَلُ على فَتحِ الشَهيّة. تَناوُل جَميعِ الأطعمة التي تحتوي على سعرات حراريّة عالية مِثِل المُكسّرات، والمشروبات مِنها اللبن والعصائِر، والفواكِه والخضراوات، والزيوت الصحيّة، والخبزِ بأنواعِه.

تمارين كمال الأجسام: إنّ أفضل رياضة ممكن أن تمارس عند النساء والرجال هي كمال الأجسام، لأنّها تهدفُ إلى زيادةِ الكُتلة العَضليّة دونَ الزيادَةِ بِنِسبَةِ الدُهون، وهذا الأمرُ يُساعِدُ على التخلّص مِن مَشاكِلِ كثيرةٍ مِنها المَظهَر غَير اللائق والكَرِش والأرداف المُتَرهّلة، وهذِهِ الرياضَةِ بَسيطَةٍ ولكن تحتاج إلى الوقت وبذل جُهدٍ عالٍ فِي زيادةِ الأوزان كل أسبوع، ويُمكن الاستعانةِ بِمُتدرّب خاص لأداءِ التَمارِين.

تناول مكمّلات غذائيّة: إنّ مُمارَسَةِ كَمال الأجسام مَع مُكَمّلاتٍ غِذائيّة التي تَحتَوي على نِسَبٍ عالية مِنَ البروتين والكرياتين وأيضاً سُعراتٍ حراريّة عالِيَة يُسَبّب زيادَةً فِي وَزنِ الجِسِم والكُتلَة العَضليّة بشكلٍ فائِق، وهناكَ أنواعٌ عَديدة مِنَ المكمّلات الغذائيّة منها السيرياس ماس، والبروكومبلكس، ةالتروماس،…إلخ؛ فَجُرعَةٍ واحِدَة مِن مُكَمّل سيرياس ماس يُوجَدُ فِيها ألف ومئتان وخمسون سُعرَة حَراريّة وخمسون غراماً مِنَ البُروتِين.

 

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: