التخطي إلى المحتوى
عصائر طبيعية تخلصك من السموم

ينصح الخبراء بتخصيص يوم أو يومين في كل موسم لتناول عصائر تحضرينها في المنزل

موقع العرب.كوم يقدّم لكم اليوم 4 وصفات لعصائر طبيعية سهلة التحضير ولا تحتاج إلى مكوّنات معقّدة أو من الصعب الحصول عليها، من اجل التخلص من السموم المتراكمة في الجسم. حيث ينصح الخبراء بتخصيص يوم أو يومين في كل موسم لتناول عصائر تحضرينها في المنزل وشرب كمية ليتر وربع الليتر في اليوم، ليتخلّص جسمنا من الكثير من السموم المتراكمة. تابعوا معنا!


صورة توضيحية

الوصفة الأولى
المكوّنات:
حامض: حبة واحدة/ النعناع: ثلاثة عروق من النعناع/ زنجبيل: طازج أو مطحون/ ماء.
طريقة التحضير:
نقطع حبة الحامض شرائح دائرية ولا ننزع عنها قشرتها. ثم نأخذ ورق النعناع بعد تنظيفه جيداً ونضعها في البرطمان ونضيف إليها الزنجبيل ومن ثم الماء. نتركها لفترة 4 ساعات ومن ثم نصبّ كوباً ونشربه، ونضيف إلى البرطمان نفسه الماء من دون إضافة أي شيء آخر.

الوصفة الثانية
المكوّنات:
برتقال: حبة / خيار: حبّتان / نعناع: ثلاثة عروق/ ماء.
طريقة التحضير:
نقطع حبة البرتقال شرائح دائرية ولا ننزع عنها قشرتها. ثم نقطع حبتيّ الخيار شرائح دائرية ولا ننزع عنها قشرتها. نأخذ ورق النعناع بعد تنظيفه جيداً ونضعها في البرطمان ونضيف إليها الماء. نتركها لفترة 4 ساعات ومن ثم نصبّ كوباً ونشربه، ونضيف إلى البرطمان نفسه الماء من دون إضافة أي شيء آخر. يمكن حسب الرغبة، إضافة مكعّبات الثلج.

الوصفة الثالثة
المكوّنات:
بطيخ أحمر: قطع صغيرة ربع كوب/ برتقال: حبة/ حامض: حبة/ نعناع: ثلاثة عروق/ ماء.
طريقة التحضير:
نقطع حبة الحامض شرائح دائرية ولا ننزع عنها قشرتها. نقطع حبة الحامض شرائح دائرية ولا ننزع عنها قشرتها.نقطع البطيخ الأحمر قطعاً صغيرة على شكل مكعّبات. نأخذ ورق النعناع بعد تنظيفه جيداً. ونضعها في البرطمان ونضيف إليها الماء. ثم نتركها لفترة 4 ساعات ومن ثم نصبّ كوباً ونشربه، ونضيف إلى البرطمان نفسه الماء من دون إضافة أي شيء آخر. يمكن حسب الرغبة، إضافة مكعّبات الثلج.

الوصفة الرابعة
المكوّنات:
أناناس: ثلاث شرائح/ بطيخ أحمر: مكعبات بحجم ربع كوب ماء/ خيار: حبّتان/ برتقال: حبة/ نعناع: ثلاثة عروق/ ماء.
طريقة التحضير:
نقطع الأناناس شرائح دائرية. نقطع حبة البرتقال شرائح دائرية ولا ننزع عنها قشرتها. نقطع البطيخ الأحمر قطعاً صغيرة على شكل مكعّبات. نقطّع حبتيّ الخيار شرائح دائرية من دون تقشيرها. نأخذ ورق النعناع بعد تنظيفه جيداً. نضعها في البرطمان ونضيف إليها الماء. ونتركها لفترة 4 ساعات ومن ثم نصبّ كوباً ونشربه، ونضيف إلى البرطمان نفسه الماء من دون إضافة أي شيء آخر. . يمكن حسب الرغبة، إضافة مكعّبات الثلج.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: