التخطي إلى المحتوى
علامات تنذر بوجود أعطال بالجير
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

اليكم هذا التقرير المفصّل حولالعلامات التي تنذر بوجود الأعطال التي تصيب هذا الجزء الهام بالسيارة، بالاضافة الى الأفعال التي تؤدي الى حدوث ذلك

الجير هو جزء مهم جدصا في السيارة، ويتوقف عليه إمكانية تحريك السيارة من عدمها، لذك يجب أن نولي هذا القطعة اهتماماً خاصًا، ومن أهم الأجزاء بداخل الجير الخاص بالسيارة هي "الطنجرة"، والتي تعتبر من أهم وأبرز القطع الضرورية لعمل الجير الخاص بالسيارة بالشكل الأمثل في هذا النظام. ولكن عندما يتعرض هذا الجزء إلى بعض الأعطال أو المشكلات، فهذا الأمر يؤدي شلل تام في السيارة أو عدم عملها بالشكل الجيد.


صورة توضيحية

اليكم هذا التقرير المفصّل حولالعلامات التي تنذر بوجود الأعطال التي تصيب هذا الجزء الهام بالسيارة، بالاضافة الى الأفعال التي تؤدي الى حدوث ذلك.

أفعال خاطئة تؤدي الى تعطيل الطنجرة الخاصة بالجير:
– عادة ما تتعرض هذه القطعة الهامة إلى بعض الأعطال وذلك عندما يصبح منسوب الزيت الخاص بالجير متدني الى حد كبير، وخاصة في حال استخدام السيارات للقيادة مسافة طويلة يومياً ، وذلك دون الانتباه الى منسوب الزيت بالجير، وعادة ما يقع الكثيرين من قائدي السيارات في هذا الخطأ بدون قصد ، لذلك يجب الانتباه الى هذا الأمر جيداً .
بالنسبة للسبب الثاني وراء تعطيل الطنجرة الخاصة بالجير في السيارة، فيشير بعض الخبراء إلى أن القيام بعملية التفحيط لها دور كبير في تعطيل هذا الجزء الهام بالسيارة ، مما قد يؤدي أيضاً إلى التلف الجزئي او الكلي إلى "الطنجرة"، أما عن حجم التلف الذي تسببه هذه العلمية ، فهو يتوقف من سيارة الى اخرى وفقاً لقوة محركها .

علامات تشير الى اتلاف الطنجرة الموجودة في قير السيارة من أبرز العلامات التي تشير إلى وجود تلف في الطنجرة الخاصة بالسيارة هو سماع صوت قوي ومستمر من ناحية الجير، ففي هذا مؤشر على أن الطنجرة يمكن أن تكون الأعطال قد طالتها وعملت على اتلاف جزء كبير منها، فعلى سائقي السيارات الانتباه الى هذا الأمر جيداً.

ومن العلامات الأخرى التي تشير إلى وجود تلف في طنجرة الجير الخاصة بالسيارة هو ضعف العزم العام بالسيارة وخاصة أثناء الانطلاق على الطرق السريعة ، فاحذر هذا الأمر جيداً. وفي حالة إذا كان العداد الخاص بعدد لفات المحرك او ما يسمى (RPM) متحرك بشكل غريب ، وغير ثابت على الاطلاق حتى في حالة سكون السيارة ، ففي هذا الأمر مؤشر واضح بان سياراتك تعرضت لتلف الطنجرة الخاصة بالجير.

ويشير أحد الخبراء الألمان في مجال السيارات إلى انه في حالة الشعور بانزلاق أثناء تغيير السرعات بالسيارة، فهذا الأمر يدل على وجود تلف في الطنجرة ، وكما يلزم الأمر اللجوء الى احد المتخصصين للقيام بتغييرها ، حتى لا يتم التعرض الى أى اعطال أخرى أثناء القيادة

كما يعد الشعور برجه أثناء القيادة على سرعة أعلى 50 كم/س ،فهذا الأمر يؤكد تعرض الطنجرة الى تلف ، مما يلزم بضرورة تغييرها بشكل سريع. وفي حالة ملاحظة درجة حرارة الجير ، فربما في ذلك مؤشر الى ضرورة تغيير الطنجرة الخاصة بالجير او بمحرك السيارة.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: