التخطي إلى المحتوى
كيف نحمي العمود الفقري من أضرار الجلوس لفترات طويلة؟

ربطت الدراسات بين الجلوس طويلاً في المكتب وأوجاع العمود الفقري

اظهرت دراسات عديدة أنّ مشكلات الديسك هي أكثر شيوعاً عند عمال المصارف والشركات ورجال الأعمال. وعليه فقد ربطت الدراسات بين الجلوس طويلاً في المكتب وأوجاع العمود الفقري، وأشار العلماء إلى وجود علاقة وثيقة بين الأمرين! موقع العرب.كوم يقدّم لكم هذه النصائح لتفادي هذه أضرار الجلوس لفترات طويلة في المكاتب.. تابعوا معنا!


صورة توضيحية

– احرص على أن تكون شاشة الحاسوب بعيدة 40 سنتم عن عيونك. أبق الحاسوب في مستوى نظرك، لكي تتجنب أن ترفع رأسك أو تخفضه. مثلًا، ضع بعض الكتب تحته، هذا يجنبك تشنّجات الرقبة والأكتاف. وأبق لوحة المفاتيح في مستوى أكواعك.

– علو المكتب مهمّ جداً، ويجب أن يكون مناسباً لوضعية اليدين: يجب أن تكون أكواعك مثنية على 90 درجة. ويجب أن تكون أكتافك مستريحة ويديك مسترخية.

– اختر الكرسي المناسب لك. هذا لا يعني أنه يجب عليك شراء كرسي باهظ الثمن. ما يهمّ فعلاً هو أن يكون مقعدك مناسباً لطولك، أي تكون رجلاك ثابتتين على الأرض، وأن تثني الركبتين بنسبة 90 درجة. واحرص على وجود دعم في الكرسي ليُريح أسفل الظهر.

– لا تجلس فترات طويلة متتالية أمام المكتب، بل حاول النهوض كلّ 20 دقيقة، أو خذ استراحة صغيرة لتمشي قليلاً؛ فذلك يخفف الضغط عن العمود الفقري، ويساعد على تدفّق الأوكسيجين من جديد إلى العضلات. يمكنك أن تقوم بتمارين تمديد العضل كلّ ما أتيحت لك الفرصة.

-من المعروف أن الماء عنصر أساسيّ في تكوين جسمك. اشرب ليترين من الماء يومياً، فهذا يرطب المفاصل، ويغذّي جسمك بالمعادن اللازمة لعمل الكتلة العضلية.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: