التخطي إلى المحتوى
للرجل: نصائح لزيادة كثافة شعر الذقن
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

تلعب العوامل الوراثيّة دوراً كبيراً في كثافة اللحية وتوزيعها

يكتمل نمر شعر اللحية لدى الرجال في أعمار مختلفة، فمنهم من يكون لديه الشعر غزيراً مند البلوغ، وآخرون يتأخّرون حتى سن الخامسة والعشرين، مما يعني أن ظهور اللحية وتناسق شكلها يحتاج بعض الوقت وحسب. هذا، وتلعب العوامل الوراثيّة دوراً كبيراً في كثافة اللحية وتوزيعها أيضًا.


صورة توضيحية

موقع العرب.كوم يقدّم لك اليوم يا عزيزي الشاب، بعض الخطوات والنصائح لزيادة نمو شعر ذقنك.. تابع معنا:

– أكثر من تناول البروتينات فهي المكون الأساسيّ للشعر.

– ابتعد عن التوتر والضغط النفسي، فهي تعمل على انقباض الأوعيّة الدمويّة مما يؤثر على نمو اللحيّة.

– اشرب كميّات كافية من الماء. امتنع عن حلاقة لحيتك لفترة من الزمن، لتعطي مجالاً لبصيلات الشعر أن تقويّ نفسها.

– احصل على قسط كافٍ من النوم، فأثناء نومك يقوم جسمك بإصلاح الخلايا وتجديدها، مما يتضمن نمو الشعر بشكل عام واللحيّة بشكل خاص.

– تأكد من حصولك على كميّات كافيّة من فيتامينات أ، ب، ج، هـ، فهي عناصر هامّة لنمو الشعر، ويمكنك الحصول عليها من الخضار واللحوم الحمراء، والأسماك.

– تجنّب التدخين فهو يؤذي الشعر؛ لأن النيكوتين يمنع الاستفادة من العديد من العناصر اللازمة لنمو الشعر، وبالإضافة فهو يسبب لك العديد من المشاكل الصحيّة الأكثر خطورة.

دلّك وجهك بزيت دافئ، بحركات دائريّة ويفضّل أن تستخدم زيت الخروع، فالتدليك ينشّط الدورة الدمويّة، وزيت الخروع يحفِّز نمو الشعر، وبالتالي تحصل بصيلات البشعر على تغذية ممتازة.

– في كل صباح ومساء اغسل وجهك جيّداً بالماء الدافئ للمحافظة على نظافته، وإزالة الدهون المتراكمة، كما وننصحك باستخدام غسول مقشِّر يحتوي على حبيبات صغيرة، لإزالة خلايا الجلد الميتة، وإفساح المجال للشعر بالنمو بسهولة أكبر.

– قم بمراجعة الطبيب لمعرفة مستويات هرمون التستستيرون لديك، فهرمون التستسترون هو هرمون الذكورة، وهو المسؤول عن العديد من التغيرات في جسمك، ومنها نمو شعر الذقن، وقلّة مستوياته في جسمك ستسبب لك العديد من المشاكل غير تأخر نمو اللحيّة، ويمكنك زيادة هرمون التستسترون طبيعيّاً من خلال تناول الأفوكادو، والموز، والمكسرات، واللحوم الحمراء، وممارسة الرياضة بانتظام.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: