التخطي إلى المحتوى
ليدي- الاخصائية سحر خوري: الجسم يستطيع أن يشفى بدون أدوية

أخصائية الطب البديل سحر خوري:

اختصاصي هو بعلاج العضلات ومشاكل الهيكل العظمي مثل اوجاع الظهر الاسفل الاعلى والرقبة الكتف واليدي

الجلوس أمام الحاسوب يسبب انكماش في العضلات والالام

في الطب البديل وجدنا نقطة معينة داخل هذه العضلات اسمها trigger point نقوم بالضغط عليها لتحرير هذه العضلات المتراكمة ونذخل لها السوائل والدم والطاقة

كانت لدي الكثير من الانجازات والنجاحات بعلاج مثل هذه الامراض.

سحر خوري من حيفا، معالجة مؤهلة ومختصة في الطب البديل بإختصاص العضلات وعظام الهيكل العظمي، وتتحدث في لقاء خاص لمجلة ليدي كل العرب عن العلاجات بالطب البديل، وكيف يستطيع الجسم أن "يشفي نفسه بنفسه لان الادوية مضرة جدا للجسم للكلى والكبد"، بحسب خوري.

سحر خوري

ليدي: ماذا نقصد عندما نقول الطب البديل؟
سحر: الطب البديل هو طب واسع جدا ويقصد به ان يعالج الجسم نفسه بنفسه، هناك الكثير مت الاختصاصات في الطب البديل هناك الاختصاص في العضلات وهناك الاختصاص في النساء وايضا الاختصاص بالامراض الداخلية فبحسب نوع المرض او المشكلة هناك علاج لها بالطب البديل . الجسم نفسه بنفسه.
ليدي: وما هو اختصاصك بهذا الموضوع ؟
سحر: اختصاصي هو بعلاج العضلات ومشاكل الهيكل العظمي مثل اوجاع الظهر الاسفل الاعلى والرقبة الكتف واليدي.
ليدي : كم سنة قضيتي في هذا المجال؟
سحر: اختصاصي وعملي كان في 15 سنة حتى الان.
ليدي : كيف كانت البداية وما هي الانجازات التي حققتيها في هذا المجال؟
سحر : كانت البداية صعبة جدا آنذاك لم يكن الطب البديل معروفا في الوسط العربي، فمفهوم الناس للاوجاع كان بالعظام فليس كل وجع هو بالعظام بل يمكن ان يكون بالعضلات فنحن نعمل بعضلاتنا في حياتنا اليومية كالوقوف طوال النهار والجلوس ايضا هناك عضلات تمسك العمود الفقري فحين تتجمع هذه العضلات على بعضها تسبب لدينا اوجاع وتخد من الحركة المرنة داخل الجسم فبالطب البديل وجدنا نقطة معينة داخل هذه العضلات اسمها trigger point نقوم بالضغط عليها لتحرير هذه العضلات المتراكمة ونذخل لها السوائل والدم والطاقة ثم ترجع للعمل كالمعتاد كباقي عضلات الجسم فكانت لدي الكثير من الانجازات والنجاحات بعلاج مثل هذه الامراض.
ليدي: في السنوات السابقة لم يكن مصطلح الطب البديل متعارف عليه في وسطنا العربي مقارنةً بالسنوات الاخيرة التي شهدت انتشارًا كبيرًا، ما هو السبب حسب رأيك؟
سحر : من جهة اولى هذا الطب اثبت نفسه بانجازات ونجاح كبير ومن جهة اخرى تطور الوعي الفكري لدى العرب من ناحية تجربة اشياء جديدة بالطب، بالاضافة الى أنّ الاقراص والحبوب والادوية التي يأخذها الناس لديها عوارض جانبية التي ممكن ان تضر بالمعدة الكبد والكلى، على عكس الطب البديل الذي لا يوجد بعض العلاج اي عوارض او اضرار على اعضاء الجسم.
ليدي: الوقاية خير من قنطار علاج"، حيب رأيك هل من الممكن الوقاية قبل حدوث المرض؟
سحر : نعم بالطبع، من الممكن للشخص بعلاج نفسه المستمر بواسطة عمل تدليك متكرر للمناطق التي تؤلمه قبل أن يصبح لديه اوجاع مزمنة، فإذا شعر بأي نوع من الاوجاع قم بعلاج نفسك بدون الانتظار حتى يتراكم المرض اما عن طريق التدليك او عن طريق الابر الصينية وان أعطي لجسمي الفرصة بمعالجة نفسه حيث انظر اليه افهمه واسمعه

ليدي: في ايامنا هذه اصبحت اوجاع العضلات والعظام امراض متكررة في وسطنا العربي لماذا بحسب رأيك؟
سحر: العمل والجهد الكثير على اجسامنا مثلا ربة البيت تقف كثيرا ولساعات طويلة مما يسبب لها اوجاع في الارجل والظهر وايضا من بعمل في مكتب يجلس لساعات طويلة كل هذا العمل الكثير والضغط الشديد على اجسامنا يسبب اوجاع كثيرة في العضلات وايضا حمل الاوزان الثقيلة والجلوس امام الحاسوب لساعات طويلة يمكن ان يسبب انكماش في العضلات الذي يؤدي لآلام كثيرة.
ليدي: كيف يمكن الوقاية منها هناك مثل يقول في الحركة بركة.
سحر: نعم بالطبع هذا هو الحل الحركة اما عن طريق الرياضة او المشي انا لا اقول ان نقوم بالرياضة لساعات طويلة انا انصح ان يقوم الشخص خلال يومه ببعض الحركات الرياضية التي تسمع بادخال الطاقة وتحريك الجسم كله فمثلا من يعمل لساعات طويلة يمكن ان يأخذ استراحة كل نصف ساعة يمشي فيها او يتحرك بحركات تنشط جسمه فيجب ادخال الحركة داخل الجسم اما عن طريق السباحة او المشي او اي حركة بسيطة.

ليدي: اريد ان أسألك كسحر كأي امرأة بغض النظر عن اختصاصك، ماذا تختارين الطب البديل ام الطب التقليدي ، ولماذا؟

سحر: اختار الطب البديل طبعا فحين اشعر بأي الم اذهب لعمل جلسات تدليك للجسم او جلسات إبر صينية فانا نادرا ما اذهب للطبيب العادي ليس الا لفحص الدم. فأنا اؤمن أنّ الجسم يستطيع أن يشفي نفسه بنفسه لان الادوية مضرة جدا للجسم للكلى والكبد بالاضافة الى ان الجسم يعتاد على الادوية فيسبب التعب والكسل للجسم ولن يستطيع معالجة نفس. دراسات الطب البديل اثبتت نفسها واصبح الطب البديل موجود في كل صناديق المرضى والعيادات التي اثبتت نفسها بانجازات عظيمة ونجاح كبير.
ليدي: بغض النظر عن علاج العضلات العظام والرقبة ماذا عن امراض ضغط الدم السكري والسمنة هل لها علاجات بالطب البديل؟
سحر:
يمكن معالجة السكري وضغط الدم العالي عن طريق الابر الصينية التي تعمل عن طريق فتح مسارات حيث لدينا في اجسانا لكل عضو من اعضاء الجسم لديه مسارات معينه فعن طريق هذه الابر نقوم بفتح هذه المسارات لتقليل السكري والحد من الضغط العالي وايضا السمنة الزائدة انا انصح الجميع بتجربة الطب البديل لعلاج مثل لهذه الامراض.
ليدي: هناك ظاهرة اصبحت منتشرة بين النساء العربيات في وسطنا العربي وهي ظاهرة الدوالي (الشرايين البارزة في الارجل) هل يمكن معالجتها في الطب البديل؟
سحر: انا لا اعرف لان هذا ليس اختصاصي فلا اعرف اذا كان هناك اي علاج بالطب البديل يعالج مثل هذه الظاهرة انا اعرف ان علاجها يكون بواسطة الليزر.

ليدي: كلمة اخيرة تقولينها لجمهورنا العربي بخصوص موضوع الطب البديل؟
سحر :انا اعرف ان حياتنا اليومية متعبة وتسبب لنا الآلام والاوجاع المزمنة فقبل ان تتخذ قرار اخذ الادوية الكيماوية التي من الممكن ان تضر جسمك وقبل الاستعانة بالطبيب لاجراء عملية بسبب بعض الاوجاع انصحك بالذهاب للعلاج البديل
فأنا انصح الجميع بالذهاب الى اي طبيب بالطب البديل والسماع منه عن بعض النصائح التي يمكن ان يقدمها لك الطب البديل بدلا من اتخاذ اي قرار اخذ يمكن ان يضر جسمك.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: