التخطي إلى المحتوى
ما رأيكم برحلة محلية إلى إيلات!

تعتبر إيلات مدينة وميناءً إسرائيليًا على ساحل خليج العقبة في البحر الأحمر، بنيت عام 1952 وتقع في أقصى جنوب إسرائيل

رحلتنا اليوم من خلال دليلي العرب.كوم السياحي ستكون إلى واحدة من أجمل مدن بلادنا، والتي تعتبر وجهة سياحية مهمة ورائعة، لنتجول معكم في إيلات أو أم الرشراش. وتعتبر إيلات مدينة وميناءً إسرائيليًا على ساحل خليج العقبة في البحر الأحمر، بنيت عام 1952 وتقع في أقصى جنوب إسرائيل بين مدينة العقبة الأردنية من الشرق وبلدة طابا المصرية من الغرب.

تحتوي المدينة على ميناء يصل إسرائيل بموانئ الشرق الأقصى، ويوجد فيها مطارين -مطار صغير داخل المدينة وآخر اكبر يبعد 50 كم شمالا عنها- يخدمان السياح، كما يربطها معبر حدودي مع مدينة العقبة الاردنية، أما من ناحية المواصلات البرية تعتبر إيلات منعزلة عن باقي المدن الإسرائيلية؛ إذ يصل إليها شارع رئيسي واحد فقط يمر من وادي عربة.

تم اختيار اسم "إيلات" للمدينة الجديدة نسبة إلى اسم موقع قديم يذكر في الكتاب المقدس وقع حسب التقديرات على شاطئ خليج العقبة. أمّا بالنسبة لطقس إيلات هو أشد الأماكن الإسرائيلية حرارة وجفافا لوقوعها بين صحراوي صحراء النقب وسيناء. درجة الحرارة في الصيف تتعدى 35 مئوية وفي الشتاء تنخفض درجة الحرارة إلى 12 مئوية. لا تزيد كمية الأمطار المعدلة 30 مليمترا سنويا.و المناخ الذي يسود مدينة ايلات هو شبه جاف وهنالك يقع البحر الأحمر.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: