التخطي إلى المحتوى
ما هي أسباب آلام الساقين أثناء الحمل
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

هذه الآلام في الحقيقة هي ناتجة عن نمو الجنين وبالتالي تضخم الرحم، مما يزيد الضغط داخل الحوض ويؤدي إلى احتجاز السوائل في منطقة الساقين، كما يمكن للوقوف لمدة طويلة على القدمين أن يؤدي للإصابة بهذا المشكل

يعتبر تقلص الساقين من بين أكثر المشاكل التي تشكو منها المرأة الحامل، خاصة في الشهور الأخيرة من حملها، بسبب الشد العضلي الذي تتعرض إليه الساقين. يمكن التخفيف من هذه الآلام المستمرة من خلال دعك بسيط لمنطقة العضلات المنقبضة.


صورة توضيحية

هناك الكثيرات من النساء من تعتقدن بان هذه الآلام ناتجة عن نقص في الكالسيوم، إلا أن هذه الآلام في الحقيقة هي ناتجة عن نمو الجنين وبالتالي تضخم الرحم، مما يزيد الضغط داخل الحوض ويؤدي إلى احتجاز السوائل في منطقة الساقين، كما يمكن للوقوف لمدة طويلة على القدمين أن يؤدي للإصابة بهذا المشكل، لذا يجب على المرأة الحامل ان تحاول أخد قسطها الكافي من الراحة، وألا تقوم بإجهاد نفسها، كما يجب عليها ألا تغفل تناول الحليب ومشتقاته كالجبن والياغورت نظرا لغناها بالكالسيوم وباقي العناصر الغذائية المختلفة الأساسية والضرورية لحمايتها من الإصابة بالأمراض، والتي تلعب دورا كبيرا في نمو الجنين.

ينصح الأطباء المرأة التي تعاني من هذا المشكل، أن تضع قدميها على مخدة أثناء نومها، وذلك بأن تكون قدماها في مستوى أعلى من مستوى جسمها حتى تساعد على انتظام الدورة الدموية وتقلص من الآلام.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: