التخطي إلى المحتوى
ما هي أسباب تنتيع وتقطيع السيارة؟
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

من غير المعقول على الإطلاق أن تقود السيارة وهي تعاني من الاهتزازات أو التقطيع أو التنتيع أثناء السير!

تتعرض السيارات احيانًا لبعض الأعطال المفاجئة التي تضعنا في مواقف لا نحسد عليها، ومن أبرز الأعطال التي قد تفاجئنا على الطرق هو اهتزاز السيارة أثناء السير. فمن غير المعقول على الإطلاق أن تقود السيارة وهي تعاني من الاهتزازات أو التقطيع أو التنتيع أثناء السير، فبذلك ستكون رحلتك اشبه بالكابوس المزعج لك ولمن حولك!

صورة توضيحية

ومهما كانت الاسباب وقبل الاطلاع عليها يجب أن تعلم عزيزي السائق أنّه عليك التوجّه الى أحد مراكز الصيانة للوقوف على اسباب المشكلة وحلها بشكل جذري حرصاً على سلامة قائد السيارة اثناء القيادة.

أسباب تؤدي الى تقطيع السيارة واهتزازها أثناء السير:

البوجيات (شمعات الاحتراق):
البوجيات ، أحد القطع الهامة التي يتوقف عليها مدى سحب السيارة ومعدل استهلاكها للوقود، والبوجيهات كباقي القطع الموجودة بالمحرك معرضة للتلف مع الوقت ، من هنا ينصح خبراء السيارات بضرورة تغيير شمعات الاحتراق (البواجي) في حال تعرض السيارة لأي اهتزازات أثناء القيادة ، فقد تكون هذه الاهتزازات ناتجة عن تلف هذا الجزء الهام بالمحرك ، وربما اسباب اخرى وراء ذلك ، فاحيانا لا تكون هذه المشكلة ناتجة عن البواجي (شمعات الاحتراق) بالمحرك فحسب، إنما عن الكويلات وهي القطع التي يوضع فيها البوجي والتي تعطيه الطاقة الكهربائية ليقوم بوظيفته.

– عادة ما تصاب السيارة بـ "التقطيع" أثناء السير إذا وصلت هذه الأعطال الى حد الفلتر الخاص بالبنزين، وذلك بسبب وجود كمية كبيرة الشوائب التي تمر به، الأمر الذي يمنع الوقود من الوصول إلى المحرك بشكل صحيح، ومن ثم يحدث التقطيع أثناء القيادة.

بخاخات الخاصة بالوقود:
عادة ما يكون السبب وراء تقطيع السيارة أثناء القيادة هو ان انسداد البخاخات الخاصة بالوقود بكمية كبيرة من الاوساخ ، لذلك ينصح خبراء السيارات ، بتنظيف البخاخات الخاصة بالوقود الموجودة بمحرك السيارة بين الحين والاخر ، ولتفادي هذه المشكلة من البداية، ينصح باستخدام المواد المخصصة لتنظيف الوقود بشكل مستمر ، والتي تباع بمحطات الوقود

الحساس الخاص بالهواء في السيارة:
من أبرز المشكلات التي تسبب التقطيع أثناء القيادة، هو عدم وجود كمية مناسبة من الهواء بداخل المحرك ، الأمر الذي ينعكس على عدم الاحتراق الجيد للوقود، ومن ثم تحدث هذه المشكلة، والجدير بالذكر انه لكي تتم عملية احتراق البنزين بالشكل الصحيح، لابد من توافر كمية مناسبة من الهواء في المحرك، لذلك فاذا تعرض الحساس الخاص بالهواء الى التلف ، فقد يؤدي الى حدوث التقطيع اثناء القيادة، لذلك يجب الاهتمام بتنظيفه من وقت لاخر او تغييره اذا لازم الأمر ذلك.
تأكد دائماً من نسبة الوقود المتواجدة في الخزان
عادة ما تعاني السيارة من مشكلة التقطيع نتيجة نقص كمية الوقود الموجودة بالسيارة ، مما يترتب عليه سحب كمية من الاتربة المرسبة في خران الوقود ، مما يؤدي الى انسداد دورة الوقود ويحدث التقطيع اثناء القيادة.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: