التخطي إلى المحتوى
ما هي أسباب ضعف عزم السيارة؟
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

لا تتجاهل الحرارة المرتفعة التي قد تطال المحرك، فهذه الحرارة لن تؤثر فقط على العزم، إنما قد تقضي على القطع الموجودة في المحرك

قد يطرأ على السيارة، أحيانًا، ضعف في عزمها وفي قوتها، ما يمنع السائق من التمتع من القيادة بسلاسة. وعليك أن تعلم عزيزي السائق أنّ أسباب هذا الضعف عديدة، والبشرى السارة أنّ الحل لن يكون – غالبًا- صعباً ومكلفاً.. تابع معنا ما يلي:


صورة توضيحية

أبرز الاسباب التي تُظهر ضعفاً في العزم، نوعية الوقود، لأن هذا الأخير يجب أن يتضمن أكبر نسبة من الأوكتان لمنع الترسبات من التكاثر والتي تؤدي إلى تعطيل فلتر البنزين. إلى جانب أوكتان الوقود، عليك الانتباه دائماً إلى نوعية زيت المحرك الذي تستخدمه، مع ضرورة تغيير الفلتر لكل مجموعة جديدة.

ومن الأمور المهمة التي تعطيك قوة في عزم محركك، نظافة فلتر الهواء. قم بتنظيف هذا الأخير باستمرار أو استبدله بآخر جديد، كي تبقي على سيارتك نشطية.

ومع الانتباه المكثف للبيئة، وضعت السيارت في مسلك عوادمها تقنيات تقلل من ابعاثات ثاني أوكسيد الكربون، لكن وفي كثير من الأحيان، قد تُتلف هذه المواد ما يؤدي إلى ضعف واضح في العزم، حتى أنه قد تشعر بأن سيارتك قد فقدت من عدد أحصنتها.

هذا وقد يؤدي تلف إحدى البوجيات أو المكان الذي توضع فيه Coil إلى ضعف في القوة، كما أن عدم تنظيف البخاخات باستمرار قد يؤدي أيضاً إلى هذه النتيجة.

لا تتجاهل الحرارة المرتفعة التي قد تطال المحرك، فهذه الحرارة لن تؤثر فقط على العزم، إنما قد تقضي على القطع الموجودة في المحرك.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: