التخطي إلى المحتوى
ما هي أهم وأشهر أطعمة صحية في العالم؟
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

يحتوي البروكلي على أكثر من 100 % من فيتامين "ك"

تناول ثمرة واحدة من الأفوكادو يساعد على انخفاض نسبة الكولسترول بمقدار 22 %

الأسماك الغنية بالزيت، مثل السلمون والسردين والماكريل، تحتوي على تركيزات عالية من الحمض الدهني "أوميجا-3"

تعلب الأطعمة الصحيّة دورًا مهمًا ورئيسيًا في تعزيز صحتنا ومكافحة الأمراض الخطيرة، كما تساعد على ضبط الاضطرابات المرضيّة عند الإصابة بها. واليوم نقدّم لكم قائمة بأبرز وأهم وأكثر 10 أطعمة صحية في العالم.. تابعوا معنا!


صورة توضيحية
الأفوكادو
تناول ثمرة واحدة من الأفوكادو يساعد على انخفاض نسبة الكولسترول بمقدار 22 %، بحسب الدراسات. كذلك تحتوي الثمرة على فيتامين "ب6"، بالإضافة إلى حمض الفوليك الذي يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.

الثوم
أثبتت الدراسات أن للثوم دوراً في القضاء على البكتيريا، لأنه أقوى من أيّ مضادات حيوية طبيعية أخرى. وهو يحتوي أيضاً على مركب "الأليسين"، الذي يعمل على خفض مستويات الكولسترول في الدم وكذلك ضغط الدم.

اللوز
يعتبر اللوز غنياً بالمغنسيوم وفيتامين "هـ" والحديد والكالسيوم والريبوفلافين. وكشفت دراسة، نشرت في مجلة التغذية الأمريكية، أن اللوز يساهم في التمتّع بفوائد صحيّة مثيرة ويخفض نسبة الكولسترول في الدم.

البروكلي
يحتوي البروكلي على أكثر من 100 % من فيتامين "ك"، الذي يُعتبر مفيداً لهشاشة العظام، كما يحتوي على 200 % من الجرعة اليومية لفيتامين "س" الذي يمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم، إلى جانب احتوائه على عنصرَي المغنسيوم والكالسيوم اللذين يساعدان على تنظيم ضغط الدم، ويحميان من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

السبانخ
يحتوي السبانخ على اللوتين والزياكسانثين والموادّ المضادّة للأكسدة التي تساعد على تعزيز مناعة العين، كما يحتوي على نسبة عالية من فيتامين "أ"، الذي يُعدّ من أهم العناصر اللازمة لتقوية جهاز المناعة، ويقي من أمراض السكر، بتأثير من عنصر المغنسيوم الذي يتفاعل مع هرمون الأنسولين.

الشوكولاتة الداكنة
تناول قطعة واحدة من الشوكولاتة الداكنة يومياً يمكن أن يُقلّل من الإصابة بضغط الدم، لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكاكاو الغنيّ بمضادات الأكسدة القادرة على الحدّ من نسبة الكولسترول الضارّ. وتناول الشوكولاتة الداكنة قد يقلّل من بعض الآثار السلبية التي يتركها التدخين على الشرايين، إلى جانب تقليل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.

الأسماك
الأسماك الغنية بالزيت، مثل السلمون والسردين والماكريل، تحتوي على تركيزات عالية من الحمض الدهني "أوميجا-3"، الذي يعزّز صحة الجهاز العصبيّ والقلب، كما يتمتّع بخواصّ مضادّة للالتهابات، بالإضافة إلى احتواء الأسماك على فيتامين "أ" و"د".

التفاح
التفاح غنيّ بمضادات الأكسدة، ويساهم في مكافحة الكثير من الأمراض. وكشفت دراسة، أشرف عليها باحثون من جامعة ولاية فلوريدا الأمريكية، أنّ التفاح هو "الفاكهة المعجزة"، إذ يُساهم فى خفض الكولسترول الضارّ بالدم، وفي رفع مستويات الكولسترول النافع خلال 6 أشهر.

التوت الأزرق
غني بمضادات الأكسدة والألياف والعديد من الفيتامينات المفيدة التي تكافح أمراض القلب، كما يساهم فى مكافحة السمنة، بالإضافة إلى فاعليته في الحدّ من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.
الشوفان
يتمتع الشوفان بخواصّ رائعة تؤدّي إلى خفص مستويات الكولسترول في الدّم والإصابة بأمراض القلب، كما يساهم في السيطرة على مستويات السكّر في الدم. وهو غنيّ بعناصر غذائية رائعة، تشمل: فيتامين "ب" والأوميجا-3 والبوتاسيوم وحمض الفوليك.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: