التخطي إلى المحتوى
10 اشياء لا تعرفونها عن بوغاتي
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

قد تظن عزيزي القارئ أن بوغاتي إيطالية لعدة أسباب ولكن في الحقيقة فقد تأسست الشركة في مدينة (مولشايم) الفرنسية وما زال مقرها هناك حتى هذا اليوم

تتمتع سيارات بوغاتي بمكانة خاصة على حلبات السباق وأيضاً في عالم السينما والإنتاج لتلفزيوني فغالباً ما نشاهدها في الكليبات كعلامة على الثراء والرفاهية. ويعود تاريخ تأسيس العلامة التجارية إلى عام 1901 على يد الإيطالي (إيتوري بوغاتي)، بينما وصل الاسم إلى قمة عالم السيارات خلال العقود الماضية بروحه الإبداعية المميزة. فيما انتقلت ملكية الشركة عام 1998 لشركة فولكس فاجن، حيث أصبح اسم بوغاتي منذ ذلك الحين رديفاً لأقوى السيارات الرياضية الخارقة مع أقصى درجات الرفاهية .. اليكم 10 معلومات لم تعرفونها من قبل عن بوغاتي!


مجموعة صور لسيارات بوغاتي الرائعة/ تصوير: Xinhua

– قد تظن عزيزي القارئ أن بوغاتي إيطالية لعدة أسباب، ومنها اسمها الذي حصلت عليه من مالك الشركة الإيطالي (إيتوري بوغاتي)، وانتشر هذا الخطأ الشائع أكثر بسبب شهرة إيطاليا في صناعة السيارات الخارقة مثل فيراري ولمبرجيني، ولكن في الحقيقة فقد تأسست الشركة في مدينة (مولشايم) الفرنسية وما زال مقرها هناك حتى هذا اليوم.

– مرت علامة بوغاتي التجارية بعقود طويلة من الاختفاء منذ أن تم إغلاق الشركة عام 1952 ، وفي الخمسينسات والستينيات أجريت بعض المحاولات لإعادة إحياء الاسم التجاري دون جدوى. وبقيت الشركة كذلك حتى استحوذت عليها فولكس فاجن عام 1998 ، وبعدها عادت علامة بوغاتي إلى الظهور كما نعرفها اليوم.

– عندما نتحدث عن تحفة فنية بقيمة 2.6 مليون دولار فأي شارة أفضل للدلالة على الفخامة من استخدام الفضة الخالصة ، وعلى وجه التحديد 141 غم من هذا المعدن الثمين .

– إذا كنت من الـ500 شخص المحظوظين في العالم الذين ستتاح لهم فرصة اقتناء سيارة تشيرون فستحصل على مفتاحين: المفتاح الأول يصل بالسيارة إلى سرعة قصوى تبلغ 390 كم/س في حال كنت ترغب بقيادة بطيئة أو إذا أعرت سيارتك لأحد أصدقائك، أما المفتاح الثاني فيسمى مفتاح السرعة ويصل إلى السرعة القصوى المحددة إلكترونياً عند 420 كم/س.

– في عام 2010 تعاون اثنان من مصممي السيارات ليصنعا معاً نسخة مصغرة من بوغاتي ، حيث قرر الإنجليزي (ستوارت هيوز) و السويسري (روبرت غولبين) أن يصنعا هذه النسخة من الذهب الخالص عيار 24 قيراط والبلاتين ، كما تزينت السيارة بسبعة قراريط من الماس الحر. وجاءت النسخة المصغرة بمواصفات عملية تضمنت أبواب وغطاء محرك يمكن فتحه وإغلاقه ونسخة مصغرة من محرك W16 المستخدم في السيارة الحقيقية، ولم يصنع سوى ثلاث نسخ فقط من هذه السيارة المصغرة .

– في ذكرى ميلاد ابنه (رولاند) الخامسة صنع (ايتوري بوغاتـي) هذه السيارة المصغرة مع محرك كهربائي وأطلق على السيارة اسم (BB) ولم يصنع منها سوى 450 نسخة فقط لأبناء زبائنه ، وحققت السيارة نجاحاً كبيراً. فخلال السنوات اللاحقة عرضت واحدة من سيارات الأطفال المصغرة هذه للبيع في الزاد العلني وبيعت بـ90 ألف دولار.

– بتسارع من صفر إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية وسرعة قصوى تبلغ 431 كم/س ما زالت سيارة فيرون سوبر سبورت تحتل اللقب العالمي لأسرع سيارة في العالم في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وبالطبع فإن هذه السرعة لا تتوفر في النسخ العادية المزودة بمحدد سرعة إلكتروني يوقف عداد السرعة عند 415 كم/س.

– بوغاتي تايب 57 سي أتلانتيك موديل 1938 التي يملكها رالف لورين هي أغلى سيارة في العالم، فمن بين السيارات اكلاسيكية التي تباع بالملايين تقدر قيمة هذه السيارة بـ40 مليون دولار وهي واحدة من سيارتين فقط في العالم ، حيث تعرض النسخة الثانية في معرض (ميولين) في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

– في شهر فبراير من عام 2015 بيعت السيارة الأخيرة رقم 450 من بوغاتي فيرون جراند سبورت فيتيس ذات السقف المكشوف والتي حملت اسم (لا فينال) ، وأعلنت الشركة أن الزبون هو أحد عملائها الأثرياء في الشرق الأوسط وتحديدًا من المغرب العربي.

– بوغاتي فيرون سميت تيمناً بالسائق (بيير فيرون)، وكان (بيير فيرون) يعمل كمهندس وسائق تجارب وسائق سباقات لدى الشركة في ثلاثينيات القرن الماضي، وفاز في سباق لومان للتحمل لـ24 ساعة على متن إحدى سياراتها مع السائق (جان بيير ويميلي) عام 1939. كما سميت بوغاتي تشيرون أيضاً باسم السائق (لويس تشيرون) والذي شارك مع فريق سباقات الجائزة الكبرى في الثلاثينيات.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: