التخطي إلى المحتوى
” افحصي لتزهري” بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان تطلق مبادرة زهرة الحياة

غزة/

أطلقت مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضي السرطان مبادرة  زهرة الحياة تحت شعار ” افحصي لتزهري” على مستوى فلسطين ضمن مشروع تعزيز التعاون بين مؤسسات المجتمع المدني من أجل تعزيز الدولة المستقبلية” بالتعاون مع مؤسسة بال ثينك للدراسات الإستراتيجية.

وقال سامي الجوجو منسق مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضي السرطان إن المبادرة انطلقت اليوم الأحد شمال قطاع غزة في مدرسة بيت حانون الإعدادية – ب- حيث تم التعريف عن المؤسسة وخدماتها ودورها الفعال في نشر التوعية على مدار العام ومدى أهمية ومساهمة الطالبات بنشر التوعية من خلال تكوين شعار لا لسرطان الثدي.

وأضاف الجوجو أن المبادرة تخللت إطلاق بالونات تحمل اسمها في سماء غزة، وقام طاقم المؤسسة بإلقاء ورشة توعية لأمهات الطالبات من خلال فريق التثقيف الصحي التابع للمؤسسة وتوعيتهم عن المرض وأنواعه وطريقة الكشف عنه مبكراً، وخطورة اكتشاف المرض متأخرا الذي ينتج عنه أعباء كبيرة على المريض وذويه من تكاليف العلاج الباهظة وعدم الحصول على موافقة للسفر لتلقي العلاج الكيماوي والإشعاعي لعدم حصولهم على تصاريح سفر لأسباب أمنية، وبالتالي يتأخر علاجهم ويتفاقم عليهم المرض ومن الممكن أن يؤدي إلى الوفاة.

وأوضح الجوجو أن المبادرة ستستمر حتى نهاية العام من خلال إقامة العديد من ورشات العمل والندوات الطبية في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية بشكل متزامن.

وشكر الجوجو طاقم المؤسسة على دورهم الكبير في إنجاح المبادرة، مثمناً دور المؤسسات الشريكة .

ووجه الجوجو الشكر للرئيس الفخري للمؤسسة السيد موسي أبو زيد على توجيهاته الداعمة ومساندته للأنشطة والبرامج التي تقوم بها في سبيل تقديم الخدمات للمواطن الفلسطيني.

واختتمت الفعاليات في المدرسة بعرض فيديو نصائح من الناجيات ( قصص نجاح) مع عرض فني لطالبات المدرسة عن الأمل.

وستنطلق مثل الفعالية في مناطق مختلفة بالمحافظات الشمالية مطلع الأسبوع القادم, وسيتم تنفيذ العديد من الورش التوعية في جميع محافظات قطاع غزة خلال الأيام القادمة وحتى نهاية العام.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: