التخطي إلى المحتوى
لبنان و ما أدراك ما لبنان…
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

فلسطين/ بقلم السفير محمد عريقات

أمين عام ائتلاف شباب فلسطين

علي مايبدو بأن مرحلة صفقة القرن المزعومه دخلت مرحلتها الثانية والبداية لبنان للأسف وعلي شعب يعاني من اللجوء والنزوح علي شعب هجر من أرضه بقوة السلاح والأحتلال.

شعب يعاني ومازال يعاني أستغرب بأن جميع العرب بخطاباتهم يناصرون ويدعمون فلسطين وشعبها وتطبيقهم علي الأرض هو محاربة شعبها ،أليس من العيب من دولة شقيقة تمنع الطعام عن أشقائها وكيف لا تمنع الطعام وهي تمنع اي فلسطيني من العمل بينما أبناء أسيا و أفريقيا يعملون بكل حريه.

أليست القوانين بلبنان بحق الفلسطينين مجحفه فالفلسطيني بلبنان ممنوع من التورث بما معناه اذا مات أباك فأنت محروم من ورثه وتعب حياته .

ألا يكفي محاسبة أبناء المخيمات بلبنان على ذنب ليس لهم به لا ناقة ولا جمل نعم أقول بكل صدق كان لنا هفواتنا بلبنان وببعض الأحيان خرجنا عن المألوف ولاكن ألم تصفو حسابكم بمجزرة صبرا وشاتيلا ألم تصفو حسابكم بحرب المخيمات أليست المخيمات لغاية الأن تعاني من الحصار والقمع نعم نحترم سيادة لبنان علي أرضها و ايضآ نحترم كرامتنا وحقنا بالعيش الكريم.

كيف نحارب ونقاوم كعرب صفقة مزعومة ونحن من يساعد بتطبيقها ليست المنابر ولا المحافل الدولية هي صوتكم للتظاهر بمناصرة شعب فلسطين بل تطبيقكم علي أرض الواقع وما نشاهده للاسف يفوق كل التوقعات شبابنا من حقهم العيش بكرامة ومن حق اهلنا الماء والغذاء والدواء فكيف تحرموهم من حقهم نطالب قيادتنا وعلي رأسها الرئيس أبومازن بالتحرك فورآ من أجل انأن  يكون لأبناء فلسطين بلبنان مكانه وأن نحفظ كرامتهم نحنا لسنا بجياع ولاكن أن جعنا سنأكل من لحم جلادينا.

أبناء فلسطين في لبنان أنتم فخر لنا وعز لنا ولابد للقيد أن ينكسر ولا بد لليل أن ينجلي ولا بد لفلسطين أن تتحرر من مغتصبيها ولا بد من عودتكم ونصلي جميعآ بالقدس الشريف عاصمة دولتنا الأبيه وهي محرره عشتم وعاشت فلسطين.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: