التخطي إلى المحتوى
مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان تختتم فعاليات شهرها الوردي

غزة/الحقيقة سبورت:

اختتمت مؤسسة بسمة أمل لرعاية مرضى السرطان فعاليات الشهر الوردي ” أكتوبر” للتوعية بالكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع العديد من المؤسسات الوطنية و المؤسسات التعليمية  المختلفة كالجامعات والمدارس.

وأقامت المؤسسة العديد من الفعاليات المتنوعة بهدف دعم وتكثيف وتوحيد جميع الجهود لنشر التوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي في جميع محافظات الوطن.

وتخللت هذه الفعاليات العديد من  الندوات الصحية والتغذوية، وتوزيع النشرات  وإجراء الفحوصات للاطمئنان على صحة المرأة، بالإضافة إلى جلسات الدعم النفسي للمصابات بسرطان الثدي والرحلات الترفيهية ، كما تم تقديم الاستشارات الطبية الفردية في العيادة الاستشارية المجانية في مختلف التخصصات للمريضات، والعديد من الأنشطة المختلفة.

كما واشتمل الشهر الوردي على العديد من الأنشطة الأخرى في إطار تقديم الخدمات للمرضى شملت  مجموعة من الزيارات للمهرج الطبي التابع للمؤسسة للمستشفيات، وفحص النظر المجاني، والدورات التعليمية للمساهمة في فتح آفاق أمام المرضى لإيجاد الدخل المادي وتحسين أوضاعهم المعيشية.

وقال سامي الجوجو منسق عام المؤسسة إن طاقم المؤسسة من عاملين وأخصائيين ومتطوعين بذلوا جهوداً مضنية في تنفيذ البرامج المتنوعة خلال شهر أكتوبر الوردي.

وقدم الجوجو شكره الكبير لمجلس الإدارة والأخصائيين والمتطوعين على دورهم المميز في إنجاح الفعاليات المختلفة، مثمناً الحرص الدائم من معالي الدكتور موسي أبو زيد الرئيس الفخري للمؤسسة ومتابعته واهتمامه الكبير للأنشطة التي تنفذها المؤسسة.

وأكد الجوجو على أهمية استمرار مثل تلك البرامج التوعوية وعدم اقتصارها على فترة زمنية محددة في ظل الحاجة الماسة للوقوف بجانب المرضى طوال العام.

وأشار الجوجو إلى أهمية تكاثف كافة المؤسسات الوطنية والأهلية والرسمية للمساهمة في تخفيف الأعباء على المرضى من خلال تقديم الدعم اللازم لهم ومساعدتهم للوصول إلى خدمة علاجية مميزة تساعدهم في الحصول على الشفاء التام.

وأضاف الجوجو أن المؤسسة نجحت في توفير المواصلات لعدد كبير من المرضى من خلال الاتفاق مع شركة “كريم”، للمساهمة في تخفيف الأعباء المالية عن المرضى.من خلال توفير سيارات تنقل المرضى من قطاع غزة إلى معبر بيت حانون(ايرز).

وشكر الجوجو شركة كريم على مساهمتها و مبادرتها المميزة والتي تأتي في إطار المسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه المرضى وخاصة مرضى السرطان، داعياً كافة الشركات  بضرورة تبني تلك المبادرة الإنسانية لمساعدة المرضي وعوائلهم وتخفيف المعاناة عنهم.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: