التخطي إلى المحتوى
إتحاد كرة القدم السعودية يوجه ضربة قاسية لأجانب الدوري…..

السعودية / الحقيقة سبورت….

في خطوة تحمل في طياتها الكثير من الحزن والأسى للأجانب المحترفين في الدوري السعودي بدرجاته (المحترفين والأولى والثانية) يسعى الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى تقليص عدد لاعبي كرة القدم الأجانب في المملكة العربية السعودية.

وبحسب الخطاب الذي أرسله اتحاد الكرة لعموم الأندية في السعودية تحت عنوان “هام جداً” خاطب الاتحاد الأندية السعودية من أجل مقترحاتهم في عدد اللاعبين الأجانب الحاليين في الدوري مشدداً على الرد على الخطاب بالإيجابيات والسلبيات منذ زيادة المحترفين قبل انطلاق الموسم الحالي.

وجاء خطاب الاتحاد السعودي لكرة القدم موجهاً إلى عموم الأندية في السعودية كالتالي: “إنطلاقاً من عمل الاتحاد السعودي لكرة القدم بالتعاون مع رابطة دوري المحترفين على دراسة الوضع الحالي لعدد اللاعبين الأجانب في المسابقات التالية – دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين – دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى – دوري الدرجة الثانية”.

وأضاف الخطاب: “نود مشاركتنا مرئياتكم حيال العدد الحالي للاعبين الأجانب المشاركين مع الأندية، مع توضيح السلبيات والإيجابيات التي ترتبت على مشاركتهم حتى هذه اللحطة”.

وينوي اتحاد الكرة تقليص عدد الأجانب المحترفين في كل نادٍ إلى 5 أو 6 لاعبين فقط أملاً في إعطاء فرصة أكبر للاعبين السعوديين لإبراز مواهبهم مما يؤثر إيجابياً على مستوى المنتخب السعودي الأول في البطولات الإقليمية والقارية والدولية.

ويمثل عدد اللاعبين الأجانب في الدوري لدى الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا في الوقت الحالي مشكلة بسبب اشتراطات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بضرورة تسجيل 4 محترفين فقط، وهو ما يهدد القوام الأساسي المشارك للفريق في حال اعتمد أي مدير فني على تشكيلة ثابتة في الدوري والكأس كان أغلبها من اللاعبين الأجانب.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: