التخطي إلى المحتوى
ارثوذكسي بيت ساحور يجتاز عقبة ابداع باللقاء الاول بصعوبة كبيرة بالفاينل 4 السلوي
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

بيت ساحور – بسام ابو عرة – عدسة اشرف عابد

تعذب فريق ارثوذكسي بيت ساحور كثيرا قبل حسم مباراته الاولى امام مركز ابداع الدهيشة في انطلاق مباريات الفاينل  4 السلوية والتي جرت الثلاثاء على صالة بيت ساحور بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة ابراهيم حبش ونائبه احمد دعنا ورئيسا ناديي بيت ساحور اغلب خوري وابداع صالح جاد الله وجمهور كبير غصت بهم مدرجات القاعة التي امتلات عن بكرة ابيها، بانتظار مباراة الرد بصالة ابو عمار الشبابية كون كل لقاء مكون من 3 مباريات.

جاءت مباراة بيت ساحور وابداع المباراة البيتية الاولى لبيت ساحور حامية الوطيس من قبل التشجيع وليس من قبل المستوى الذي كنا نأمل به من الفريقين وبالذات من قبل ارثوذكسي بيت ساحور الذي وقف عاجزا عن ايجاد الفارق ولم يؤدي مباراة سلوية بحجم نتائجه الكبيرة سابقا بالدوري، بينما ارتقى ابداع بالمستوى وقاتل حتى النفس الاخير ولعب وكانه على ملعبه وادى مستوى افضل من ذي قبل وكان قاب قوسين او ادنى من تحقيق الفوز لولا الخبرة التي تحلى بها امين سلمان واعاد النتيجة مع الدقائق الاخيرة لمصلحة فريقه رغم ان سلمان لم يكن في الاجواء في مباراة اليوم.

فريق ابداع لعب بجماعية وتفاهم وتناغم اكثر من بيت ساحور وتسديدات وتصويبات اللاعبين كانت افضل ، ولعب الفريق الابداعي بثقة اكثر من بيت ساحور الذين كانوا يلعبون تحت ضغط كبير رغم ان مباراتهم على ملعبهم وبين جمهورهم الكبير لكن الفريق ظهر عليه الاعياء والتعب واللعب بطريقة بطيئة فيما كانت تصويباتهم في استعجال دون مبرر ومحاولة التسجيل من خارج القوس دون نتيجة ايجابية ما ادى لانخفاض مستوى اللقاء فنيا وبالذات من بيت ساحور. 

ودليل الضغط على لاعبي بيت ساحور خروج اهم عنصرين بالفريق بالاخطاء الخمسة موسى بشير ووسيم مسك ، ومجملا لم يؤدي الفريق الساحوري ما كانت جماهيره وغيرها ينتظر منه ،كما ان مدربه الاجنبي لم يوظف لاعبيه بطريقة سليمة في اللقاء خاصة اللاعب جاك صابات الذي لم نره كثيرا في الملعب لكثرة تبديله، وطارق التميمي كذلك و معظم لاعبي بيت ساحور لم يؤدوا ما عليهم في المباراة .

فدائية فريق ابداع  ولعبه بثقة كان الفارق الذي جعل الفريق الابداعي يقدم مستوى جيدا ويقاتل للفوز رغم انه كان يعلم مسبقا صعوبة المباراة في ظل تفوق بيت ساحور،  الا ان الحماس والفدائية بالفريق جعلت الفوارق تختفي بينهما مطلقا في اللقاء الذي كاد ان يعلن عن اول مفاجئة بالفاينل 4  .

فراس شعلان ووليد جفال واحمد بلبيسي وابراهيم زهران كانوا الشعلة المتقدة في فريقهم شعلة نشاط ولعب برجولة وتفاهم كبير كذلك الامر عمار قشطة وناظم شعلان وثائر جفال وعبد الله جبر والناشئ ممدوح الهريمي، الفريق برمته كان يقاتل في اللقاء من اجل حسم المباراة في بيت ساحور.

فريق بيت ساحور فاز باللقاء لكن لم يقدم المستوى الفني وفاز بعدما عذبه فريق ابداع وكاد ان يحقق الفوز عليه في عقر الدار ، لم نلحظ اي لاعب عمل فارقا مطلقا رغم وجود العديدين، ورغم تسجيل امين سلمان 23 نقطة الا انه لم يكن بالمستوى المطلوب واضاع الكثير من الهجمات والتصويبات منذ البداية لكنه من اجل انصافه هو من عمل الفارق البسيط مع نهاية اللقاء وابتعد بالفريق بفارق 7 نقاط، بينما خرج موسى بشير بالاخطاء الخمسة لمراقبته بشكل كبير كظله من لاعبي ابداع ما ادى لهذه الاخطاء كما وسيم مسك ايضا ، فيما لم يقدم ماهر قسيس وجهاد يغمور ومايكل المصري وطارق التميمي وجاك صابات المطلوب منهم والاخيرين لم يلعبا كثيرا . 

سجل امين سلمان 23 نقطة، موسى بشير 11 و17 ريباوند وسيم مسك 12 نقطة و8 ريباوند، مايكل المصري 9 نقاط  واشرف على الفريق مدرب اجنبي. 

فيما سجل لابداع فراس شعلان 17 ،احمد بلبيسي 17 ابراهيم زهران 11 وليد جفال 10 نقاط و7 ريباوند واشرف على تدريب الفريق محمد عدوي.

افضل ما قدمه فريق بيت ساحور الدنك من قبل مايكل المصري الذي الهب فيه مشاعر الجماهير .

جاءت ارباع اللقاء كما يلي: الربع الاول 13-11 الربع الثاني 21- 13 الربع الثالث 12-18 الربع الرابع 25- 21 .

حكم اللقاء الدولي عنان دراغمة وهيثم حوشية وعمار جلايطة وعلى الطاولة سجلها فؤاد كنعان ووقتها سمير بنورة و24 ث جوني حزبون وراقبها خميس ابو السعيد.

ومن جانب اخر استعمل في اللقاء تقنية الفيديو  والتي يطلق عليها IRS ، للتاكد من 3 نقاط لابداع سجلت مع الصافرة في وقت حساس وقد تم التاكد من صحة قرار الحكام بعدم الاحتساب بعد العودة لهذه التقنية .

في ذات السياق اعلن الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عن جائزة قيمة وتكريم كبير لافضل جمهور سلوي في الفاينل فور من خلال معيار التشجيع النظيف وتقبل الفوز والخسارة بصدر رحب، بعيدا عن الاعتداءات والشتم والسب والاعتراضات المبالغة فيها، والاهازيج الموحدة البعيدة عن التفرقة والمنرفزة للغير، والالتزام بالاخلاق الرياضية وقوانين الاتحاد والتزام الجماهير مقاعدها وعدم ضغط  الحكام واللاعبين بطرق غير مشروعة فالرياضة اولا واخيرا اخلاق. 

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: