التخطي إلى المحتوى
الأهلي المصري يهزم سطيف ويضع قدما بنهائي دوري أبطال أفريقيا

القاهرة/الحقيقة سبورت:

حقق الأهلي المصري فوزاً غالياً على حساب ضيفه وفاق سطيف الجزائري بنتيجة (2-0)، مساء الثلاثاء، باستاد السلام في جولة الذهاب بدور الأربعة في بطولة دوري أبطال أفريقيا.

 

وقطع الأهلي خطوة نحو التأهل للدور النهائي للبطولة، وأصبح وفاق سطيف بحاجة للفوز بفارق 3 أهداف للتأهل في الجزائر في جولة الإياب.

 

سجل ثنائية الأهلي وليد سليمان وإسلام محارب في الدقيقتين 24 و42 وألغى الحكم الإثيوبي باملاك تسيمبا هدفين للمغربي وليد أزارو مهاجم الأهلي بداعي التسلل.

 

اتسمت المباراة بالندية والأداء المهاري مع وجود مساحات في دفاعات الفريقين ولكن التوفيق غاب عن المهاجمين بشكل واضح مع تألق كبير لإسلام محارب ووليد سليمان ثنائي الأهلي، بجانب المدافع المالي ساليف كوليبالي رجل المباراة.

 

بدأت المباراة بحماس من الفريقين وأرسل وفاق سطيف كرة عرضية أبعدها ساليف كوليبالي ورد الأهلي بفرصة خطيرة بتسديدة من أحمد حمودي ردها القائم.

 

واستحوذ الأهلي على الكرة بعد مرور ربع ساعة مع فرصة من جانب إسلام محارب ثم ألغى الحكم هدفاً للمغربي وليد أزارو بداعي التسلل قبل أن ينجح وليد سليمان في تسجيل هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 24 من ضربة رأس عبر عرضية متقنة من أحمد حمودي.

 

وأنقذ محمد الشناوي، حارس الأهلي ضربة رأس من عبد القادر بدران، ووجه هشام محمد تسديدة فوق العارضة ونظم الأهلي هجمة مميزة انتهت بعرضية حسام عاشور التي أبعدها دفاع سطيف.

 

وفي الدقيقة 42، سجل إسلام محارب الهدف الثاني مستغلاً خطأ دفاعياً من جانب عبد القادر بدران مدافع سطيف الذي أخطأ في إبعاد الكرة لينقض عليها محارب ويسجل ببراعة وينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية.

 

نشط لاعبو وفاق سطيف في الشوط الثاني خاصة مع التراجع البدني الواضح للاعبي الأهلي، وأنقذ الشناوي محاولة جزائرية قريبة مع كرة عرضية أبعدها الحارس ثم فرصة خطيرة من المهاجم الحبيب بوقلمونة ومحاولة من عبد المؤمن جابو.

 

واستمر مسلسل الأداء الرائع من لاعبي الوفاق في الشوط الثاني مع اختراق كبير للجبهة اليسرى للأهلي من جانب سعيد رضواني وفرصة من بوقلمونة بتسديدة مرت بعيداً عن المرمى وضربة رأس ضائعة للفريق الجزائري.

 

وحاول كارتيرون مدرب الأهلي تنشيط أداء فريقه بنزول أكرم توفيق على حساب أحمد حمودي الذي تراجع بدنياً بشكل واضح ثم تعرض هشام محمد لاعب الوسط للإصابة ولكنه استكمل المباراة وغادر حسام عاشور لصالح المهاجم مؤمن زكريا.

 

وأبعد أيمن أشرف فرصة جزائرية جديدة، وأنقذ كوليبالي نجم المباراة كرة عرضية أخرى للوفاق، وحرم القائم وليد أزارو من فرصة هدف ثالث للأهلي من ضربة رأس عبر تمريرة عرضية خطيرة من علي معلول، بينما ألقى الأهلي بآخر أوراقه بنزول صلاح محسن على حساب وليد سليمان في الدقيقة 84.

 

وأضاع رضواني فرصة جديدة لوفاق سطيف بتسديدة فوق العارضة وشارك أنس سعد على حساب إلياس سيدهم في الدقيقة 85، وأهدر وليد أزارو انفراداً صريحاً من تمريرة رائعة من إسلام محارب.

 

وتصدى محمد الشناوي لتسديدة جابو، وألغى الحكم هدفاً لوليد أزارو بداعي التسلل، وأضاع محارب فرصة أهلاوية مع نشاط أحمر في الدقائق الأخيرة وأشرك الوفاق اللاعب حمزة بانوح على حساب جابو في اللحظات الأخيرة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: