التخطي إلى المحتوى
بحضور السفير الياباني” تاكيشي اكوبو”.. اللجنة الاولمبية الفلسطينية تنظم امسية رمضانية ثقافية
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

غزة/دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية:

نظمت اللجنة الاولمبية الفلسطينية مساء الاربعاء امسية رمضانية ثقافية في قاعة مطعم “سيدار” بغزة بحضور السفير الياباني  “تاكيشي اوكوبو” ود. اسعد المجدلاوي من اللجنة الاولمبية، وعبد السلام هنية عضو المكتب التنفيذي للجنة،ومحمد العمصي الامين العام المساعد وابراهيم ابو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، اضافة الى مسؤولي وطاقم العاملين في برنامج الامم المتحدة الانمائي(UNDP) وطاقم العاملين باللجنة الاولمبية ،وعدد من المشاركين في المخيم الشتوي الاول لذوي الاعاقة، والاتحاد العام للمعاقين، ومقدمي المبادرات الفائزة التي تم تقديمها خلال فترة اقامة المخيم الشتوي لذوي الاعاقة بتمويل من الحكومة اليابانية، وبتنفيذ من اللجنة الاولمبية بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي.

 

 واشتملت الامسية الثقافية على سلسلة من الفقرات الفنية والغنائية الهادفة والمبادرات الشبابية الفائزة بالمراكز الاولى؛ حيث استهلت الفعالية الثقافية بعرض فني تسجيلي للأنشطة الرياضية الهادفة التي أبرزت القدرات الفنية والمهارية للأشخاص ذوي الاعاقة خلال فترة اقامة المخيم الشتوي الاول .

 

وتحدث د.أسعد المجدلاوي في كلمة مقتضبة مرحبا بوجود سفير دولة اليابان في غزة ؛وموضحا طبيعة المبادرات الشبابية التي تمخضت عن المخيم، وقدمها الاشخاص ذوو الهمم العالية؛ مشيرا الى تبني ومتابعة اللجنة الاولمبية لتنفيذ هذه المبادرات، وتكريم الفائزين والمشاركين في انجاح هذه المبادرات.

وقال المجدلاوي :”اننا نستغل اليوم وجود السفير بيننا لاستعراض هذه المبادرات واللوحات الفنية التي كانت نتاج هذه الانشطة من الاشخاص ذوي الاعاقة والتي غيرت الكثير من مفاهيمنا وسلوكنا تجاههم في المجتمع” ووجه د.المجدلاوي باسم اللجنة الاولمبية الشكر لسعادة السفير الياباني ولحكومة لبلاده،ولكل من ساهم في هذه تنفيذ المبادرات الثلاث،وانجاح هذا الحفل كما وجه جزيل الشكر لاتحاد كرة القدم، والاتحاد العام للمعاقين.

وتخلل الامسية الثقافية سلسلة من الفقرات الفنية والغنائية قدمها علاء أبو حجاج صاحب المركز الاول في مبادرة (مهرجان المبدعين) كما قدمت مؤسسة السنونو للفنون فقرات غنائية للمبدعة “ماريا الاشقر”.

وقدمت سوسن الخليلي المدير العام للاتحاد العام للمعاقين قصيدة شعرية تحدثت حول تحديات الاعاقة ،وكيفية مواجهتها ، وصبر ذوي الاعاقة لنظرة المجتمع اليهم، وقدمت ايضا موالاً من التراث الشعبي الفلسطيني، وتلاها فقرة الدبكة الشعبية قدمها عدد من الاشخاص ذوي الاعاقة، ونالت استحسان وتفاعل الحضور.

وتحدثت الشابة ايمان الغول عن قصة نجاحها وتحديها للإعاقة، وحصولها على الشهادة الجامعية، وتعيينها معيدة بقسم ادارة الاعمال بالجامعة الاسلامية بغزة .

واختتم الشاب محمد ابو كميل فقرات الامسية بنبذة تعريفية حول مبادرة “انا زيك.. غير نظرتك” حول وضع الاعاقة، ونظرة المجتمع اليها، وضرورة تغيير السلوكيات السلبية تجاه الاشخاص ذوي الاعاقة.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: