التخطي إلى المحتوى
دوري جوال السلوي.. مركز قلنديا يقطع التذكرة الثالثة للمربع الذهبي ونسوي بيت ساحور يتفوق على اكاديمية القدس
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

رام الله – بسام ابو عرة – عدسة اشرف عابد:

اكمل مركز قلنديا الضلع الثالث للمربع الذهبي لدوري جوال السلوي ضمن مباريات الفاينل 8 بتجديد فوزه الاثنين على تراسنطا بيت حنينا في اللقاء الثاني بينهما بنتيجة 66 نقطة  مقابل 61 والذي جرى على صالة السرية برام الله، وكان فريق مركز قلنديا قد فاز في مباراة الذهاب ايضا ليحسم التأهل في اللقاء الثاني ملتحقا باندية بيت ساحور وبيت لحم في الفاينل 4 لدوري جوال السلوي بجدارة بانتظار مباراة الحسم الثالثة التي ستجمع فريقي بيرزيت وابداع بعدما تبادل الفريقان الفوز كل على ملعبه وبقيت المباراة الاخيرة التي ستحسم التأهل والتي ستقام على ملعب ماجد اسعد بالبيرة يوم الخميس الساعة الثامنة مساء.

وحفلت مباراة بيت حنينا وقلنديا على صالة السرية والتي حضرها مسؤول لجنة المسابقات بالاتحاد الفلسطيني لكرة السلة نمر ايوب  بالندية والاثارة من الفريقين بغية قطع تذكرة الولوج للمربع الذهبي لقلنديا ، ورد الاعتبار لبيت حنينا وايجاد فرصة اخرى للتاهل من خلال تحقيق نتيجة ايجابية باللقاء والذهاب للمباراة الحاسمة بينهما، لكن تجري الرياح كما تشتهي قلنديا التي لعب فريقها على اساس التاهل وباقل مجهود من اجل التحضير الجيد لمباريات المربع الذهبي امام ارثوذكسي بيت لحم.

فريق بيت حنينا هاجم منذ البداية وسيطر على الربع الاول بكل شيء وسجل 19 نقطة بينما لم يوفق فريق قلنديا في هذا الربع ولم يكن في مستواه وسجل 9 نقاط فقط ، حيث حاول فريق بيت حنينا احراز الفارق النقطي في البداية من اجل اراحة اعصاب الفريق لاحقا خاصة في ظل وجود لاعبين فقط بدلاء لاصابة اكثر من لاعب ، ونجحوا في الربع الاول تسجيلا وسيطرة.

في الربع الثاني حدثت انتفاضة عارمة للاعبي قلنديا من خلال الهجمات المتتالية والمرتدة الناجحة التي استفاد منها الفريق وقلص الفارق النقطي مع بيت حنينا حيث سجل فريق قلنديا 20 نقطة بينما سجل فريق بيت حنينا 11 .

في الربع الثالث تقارب الفريقان بالمستوى والنتيجة رغم عدم تقديمهما المستوى المطلوب منهما لكن في النهاية سجل فريق قلنديا 12 بينما سجل بيت حنينا 10 نقاط فقط، وفي الربع الرابع عاد فريق بيت حنينا للاجواء في محاولة منه لتدارك الخسارة كونه بعد ذلك سيودع الدوري، لذلك وضع الفريق كل امكانياته الفنية والبدنية والتدريبية بغية تقليص الفارق والتقدم  لانهاء اللقاء لمصلحته ورغم نجاح الفريق بحسم الربع الرابع لمصلحته بنتيجة 21 نقطة مقابل 15 ، لكن هذا الامر لم يكن كافيا لتعديل الكفة، خاصة ان قلنديا ورغم تراجع الفريق بالربع الاخير الا انه كان حسم التاهل ولعب على التاهل فقط دون الوصول لفارق نقطي كبير ونجح في ذلك بقيادة لاعبه ومدربه عمر اكريم الذي لاعب واشرف على الفريق كمدرب ايضا. 

لينتهي اللقاء لمصلحة قلنديا بنتيجة 66 نقطة مقابل 61 ويتأهل مركز قلنديا للمربع الذهبي ويودع فريق بيت حنينا الدوري مرفوع الراس.

سجل لبيت حنينا طوني الديراوي 21 نقطة و11 ريباوند، بيتر قندلفت 10 نقاط وكريم بيراوي 8 و9 ريباوند وسجل لقلنديا عمر اكريم 15 نقطة، صائل قاسم 12 بينهم “دنكين ” وسامي عودة 10 نقاط.

حكم اللقاء الدولي عنان دراغمة وعمار جلايطة وعمار نوفل وسجلها عنان وليد ووقتها سالم عز و24 ث زاهر الدبس وراقبها جورج السكاكيني. وسيلتقي فريقا بيت لحم وقلنديا في الفاينل 4 بينما يلعب بيت ساحور والفائز من بيرزيت وابداع. وفي الدوري النسوي فاز فريق ارثوذكسي بيت ساحور على اكاديمية القدس 66 مقابل 50 .

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: