التخطي إلى المحتوى
يحاضر فيها الدولي ميشيل ديسبوردز.. الرجوب يفتتح ورشة عمل التسويق والرعاية في القطاع الرياضي
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد:

افتتح اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الخميس، في مقر أكاديمية جوزيف بلاتر، بالبيرة، فعاليات ورشة عمل التسويق والرعاية في القطاع الرياضي في فلسطين، التي ينظمها اتحاد كرة القدم بالتعاون مع مركز الدراسات الرياضية التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم CIES وجامعة بيرزيت مركز التعليم المستمر، على مدار يوم واحد، ويحاضر فيها المحاضر الدولي الفرنسي ميشيل ديسبوردز.

 

وقال الرجوب إن هذه الورشة الهامة تشكل انطلاقة جدّية للاستثمار من قبل الجميع في الرياضة الفلسطينية، خاصة أنه أصبح لدينا انجاز بوجود منظومة رياضية متكاملة لها رؤية وأنشطة وقوانين وبطولات لكافة الفئات العمرية، إضافة إلى المشاركة في كافة المستويات في الاستحقاقات الاقليمية والقارية والدولية.

 

وشدد رئيس الاتحاد على ضرورة أن يصاحب الرياضة إعلام مهني قادر على عرض وتقديم المضمون والرسالة الرياضية بالمعنى الإنساني والقيّمي والأخلاقي، إضافة إلى ضرورة وجود استراتيجية تسويقية تشكل جسور تواصل مقنعة وجذّابة للرعاة والمستثمرين والمجتمع المحلي.

 

ونوه الرجوب إلى أن الرياضة في فلسطين لها حالة خاصة، بسبب الظروف التي يعيشها الشعب الفلسطيني في ظل القيود التي يفرضها الاحتلال الاسرائيلي على الرياضة والرياضيين الفلسطينيين، مما يخلق الكثير من المصاعب في سبيل تطور هذا القطاع الهام.

 

وتمنى الرجوب على كافة العاملين في المؤسسة الرياضية والمشاركين في هذه الورشة توثيق كل المعلومات الواردة من أجل الاستفادة منها، واتخاذها وسيلة لتشجيع الاستثمار سواء بالوقت أو الجهد أو المال في المجال الرياضي المحلي، مما يساهم في خلق ثقافة وقناعة بأن هذا الاستثمار هو حاجة وضرورة مُلحّة.

 

وأكد رئيس الاتحاد على أهمية أن يتم استيعاب وإعادة انتاج المعلومات المكتسبة وخلق بيئة جذّابة ومحفزة، خاصة في ظل وجود فجوة بين القطاعين الرياضي والخاص.

 

بدوره قال المحاضر الدولي ديسبوردز إن هذه الورشة الهامة تهدف إلى رفع المستوى التسويقي في القطاع الرياضي الفلسطيني، من أجل زيادة مصادر الدخل خاصة على مستوى الأندية والمنتخبات الوطنية، إضافة إلى نشر اللعبة على أوسع نطاق وتعزيز اسم الرياضة الفلسطينية عالمياً.

 

وأشار ديسبوردز إلى أن تطوير قطاع التسويق الرياضي يمكن أن يتم بأبسط الأدوات وفي كافة المستويات دون أن يتم حصر ذلك في مستوى معين.

 

وأوضح أن محاور هذه الورشة تتناول المجال التجاري لكرة القدم، والرعاية، وكيفية العثور على الرعاة.

 

وقدم المحاضر الدولي شكره إلى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وجامعة بيرزيت على هذه الاستضافة، وعقد مثل هذه الورشة الهامة التي من شأنها أن تعود بفائدة كبيرة على الرياضة المحلية خاصة في مجال التسويق والرعاية.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: