التخطي إلى المحتوى
بمشاركة 22 اتحادا على مدار ثلاثة ايام.. الأولمبية تختتم ورشة عمل تقييم اداء الاتحادات الرياضية وتحديد الاولويات والتحديات نحو النهوض والتطوير الشامل
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

غزة-دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية:

اختتمت اللجنة الأولمبية مساء الاثنين فعاليات ورشة العمل الخاصة والمعنونة ب” تقييم اداء الاتحادات الرياضية الاعضاء في اللجنة وتحديد الاولويات والتحديات نحو النهوض والتطوير الشامل” والتي استمرت على مدار ثلاثة ايام في مقري اللجنة بمدينتي غزة ورام الله، وشارك فيها نحو 22 اتحادا مختلفا”، وحفلت بالكثير من المقترحات واوراق العمل الخاصة بهدف تحسين اداء هذه الاتحادات وتحقيق رسالتها، والسير بها في مساراتها الصحيحة، وتحقيق اهدافها الوطنية المبتغاة.

وافتتح الامين العام للجنة الاولمبية أ.عبد المجيد حجة ومساعده في المحافظات الجنوبية أ. محمد العمصي فعاليات اليوم الثالث، وأبرزا طبيعة الورشة واهدافها ورؤية اللجنة الأولمبية لعمل تلك الاتحادات، وتحقيق الاهداف الوطنية العليا من وجود هذه الاتحادات تحت مظلة اللجنة الاولمبية ووضع الخطط المناسبة لعملها.

 

اسامة فلفل “اتحاد الرياضة للجميع تجاوز حدود الوطن”

واستهل نائب رئيس اتحاد الرياضة للجميع أ.اسامة فلفل اوراق عمل اليوم الثالث موجها الشكر للجنة الاولمبية وقيادتها على اقامة مثل هذه الورشات التقييمية؛ معتبرا انها لحظة فارقة حول تطوير واقع عمل الاتحادات الرياضية، والرقي بها في سبيل تحقيق غاياتها التي وجدت من اجلها.

واعتبر “فلفل” ان اتحاد الرياضة للجميع تجاوز حدود الوطن وعمل وفق خطة ممنهجة، وبرنامج واضح خلال موسمه المنصرم 2018 ،واستطاع تنفيذ اكثر من 100 نشاط مختلف في مختلف النواحي الثقافية والترفيهية والرياضية والمجتمعية، كما تم تنفيذ حملات مجتمعية، وتحقيق الشراكات مع العديد من المؤسسات في القطاعين الخاص والاهلي، كما تم بناء واعادة تشكيل اللجان المساندة ،والمشاركة في الاعياد والمناسبات الوطنية كما شارك الاتحاد في اعمال المكتب التنفيذي للاتحاد العربي في ابريل الماضي بالقاهرة والمشاركة في تشكيلات لجانه المختلفة ،كما تم توقيع العديد من اتفاقيات التوأمة مع بعض الاتحادات العربية، وتوثيق عرى التعاون معها، وعبر”فلفل” عن امله وطموحة بتوفير الموازنات التشغيلية من اجل النهوض بالحالية الرياضة الفلسطينية والاعداد لإقامة دورات تأهيلية، وتدريبية للكوادر العاملة بالاتحاد وصقل قدراتهم الفنية والادارية.

وعقب الامين العام للاتحاد من محافظات الشمال؛مؤكدا على رؤية الاتحاد ومشاركاته الداخلية والخارجية  واشارة الى التحديات التي تواجه عمل الاتحاد بشكل منتظم، كما أجاب نائب رئيس الاتحاد عن مداخلات واستفسارات المشاركين في ورشة العمل حول ضرورة وجود اجندة واضحة المعالم وموزعة على مدار الموسم.

وتحدث رئيس اتحاد الدراجات عبد الله الشعراوي حول مسودة النظام الداخلي التي تحكم التحاد الدراجات الهوائية ؛ مشيرا الى انه تم انجاز روزنامة عمل مشتركة تشمل جميع الانشطة المختلفة للاتحاد ومشاركاته الخارجية بالتزامن والتنسيق بين شطري الوطن ،كما تم انجاز برنامج تدريبي لمدة 6 شهور في محافظات الوطن، وتشكيل لجان فنية دائمة تشرف على تنفيذ الانشطة بمعاونة اللجان الاخرى،كما عدد المشاركات الخارجية للمتسابقين والدراجين الفلسطينيين؛ مشيرا الى انه تم اعتماد وتسجيل عدد من هؤلاء الدراجين  في الاتحاد الدولي. وتحدث عن التحديات والمعوقات التي تواجه انتظام عمل الاتحاد، وابرزها الموازنات التشغيلية وتوفر الرعايات لانتظام انشطته.

وعقب عضو الاتحاد في محافظات الجنوب أ.زياد العسلي عن تاريخ ونشأة الاتحاد؛ معربا عن امله عن استمرار حالة التطور والنهوض بكوادره ولجانه وتوفير الموازنات، واتاحة الفرصة للدراجين للمشاركة في البطولات الخارجية والمتوقفة منذ اكثر من 5 سنوات بفعل سياسة الاحتلال والحصار ،كما اشار الى احتياجات ومستلزمات الاتحاد في مجال اقامة الدورات التدريبية والتأهيلية، ووجود مقر خاص له.

 

اتحاد الملاكمة” خطة متكاملة للنهوض برياضة الفن النبيل”

وتحدث فوزي العصافرة رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة حول اجندة الاتحاد ونشاطاته التي تم تنفيذها خلال العام الجاري وشملت اقامة 6 بطولات مختلفة، اضافة الى دورات تحكيمية، واستعدادات وتحضيرات الاتحاد لإقامه باقي انشطته حتى نهاية العام الجاري.

وحدد العصافرة خطة عمل الاتحاد حتى نهاية الفترة الاولمبية الحالية في العام المقبل 2020 ،واحتياجات الاتحاد المتمثلة في استمرار عقد الدورات المتخصصة، والبطولات التي سيشارك فيها الاتحاد والمعسكرات التدريبية التي يجب توافرها قبل هذه المشاركات واثبات الحضور الفلسطيني فيها.

وعقب نائب رئيس الاتحاد أ.علي عبد الشافي من محافظات الجنوب؛ مشيرا الى انه تم وضع خطة متكاملة لمدة اربع سنوات بهدف النهوض برياضة الفن النبيل”، وجمع شمل كوادر اللعبة وتشكيل اللجان المتخصصة وابرزها لجان المدربين والحكام والاعلام ولجنة المرأة.

وتابع عبد الشافي:ان الاتحاد نفذ العديد من الانشطة والبطولات رغم عدم توفر الامكانيات، وهو يتطلع الى عقد دورة تدريبية متقدمة في محافظات الجنوب؛ حيث تم اخذ الموافقة عليها،وستقام في شهر سبتمبر المقبل

كما ابرز عبد الشافي التعاون المشترك بين الاتحاد ومدربي رياضة الملاكمة من بعض الاندية الايطالية، وتم استضافتهم اكثر من مرة ؛ مشيرا الى توفر عدد كبير من ممارسي رياضة الملاكمة ممن يستطيعون المشاركة في البطولات الخارجية؛ معربا عن امله في توفير الدعم والرعاية للمشاركات الخارجية، واقامة المعسكرات الداخلية والخارجية، وتجاوز إشكالية الدعم المادي بتوفير الموازنات التشغيلية، ورفع حالة الاحباط لدي لاعبي الملاكمة في محافظات الجنوب نتيجة عدم مشاركاتها في البطولات الخارجية منذ اكثر من 5 اعوام.

 

البلياردو والسنوكر :احتياجات تطوير الاتحاد

واختتم رئيس الاتحاد الفلسطيني للبلياردو والسنوكر أ. عماد مقدادا فعاليات اليوم الثالث ، مبرزا أهم احتياجات الاتحاد وهي :تطوير الكوادر الرياضية للاتحاد، وتطوير اللجان العاملة، واستمرار حالة التنسيق بين محافظات الوطن،وعقد الاجتماعات المركزية لهيئته الادارية بشكل منتظم،وتوفير الدعم والرعاية المادية، وانتظام المشاركات في البطولات الخارجية، كما عدد نشاطات الاتحاد وبطولاته خلال العام الاخير، وابرزها بطولات تصنيف لاعبي المنتخب الوطني في محافظات الوطن، وكذلك المشاركة الفلسطينية في بطولة غرب اسيا واجتماعات المكتب التنفيذي للاتحادين الاسيوي والعربي، واستقدام حكام ومدربين من الخارج.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: