أتلانتا.. معجزة إيطاليا

واصل أتالانتا مهرجاناته التهديفية بتعميقه جراح ضيفه وجاره اللومباردي بريشيا، عندما أكرم وفادته 6-2 بينها هاتريك للكرواتي ماريو باشاليتش، في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وسجل باشاليتش ثلاثيته في الدقائق 2 و55 و59، رافعاً رصيده إلى تسعة أهداف هذا الموسم، وأضاف الهولندي مارتن دي رون (25)، والأوكراني روسلان مالينوفسكي (28)، والكولومبي دوفان زاباتا (30)، الأهداف الثلاثة الأخرى، فيما سجل إرنستو توريجروسا (8)، والسلوفاكي نيكولاس سباليك (83)، هدفي بريشيا.
ويقدم أتلانتا، بقيادة مدربه جاسباريني كرة قدم ممتعة، ويعد ظاهرة في عالم اللعبة منذ الموسم الماضي، والأكثر إثارة في الوقت الحالي.
ووصل أتلانتا إلى الهدف 93 في الدوري ليصبح ثاني أفضل فريق تهديفياً في أوروبا، بعد بايرن ميونيخ الألماني (100 هدف)، علماً بأن أتلانتا باستطاعته تخطي هذا الرقم إذ تبقى له 5 مباريات.
وحقق أتلانتا فوزه الـ21 هذا الموسم رافعاً رصيده إلى 70 نقطة، وبات أتالانتا الذي رفع غلته التهديفية إلى 93 هدفاً، في 33 مباراة في الدوري، وهو أقوى هجوم في «السيري أ» حتى الآن، على بعد ست نقاط من يوفنتوس الساعي إلى لقبه التاسع توالياً، والذي يحل ضيفاً على ساسوولو، اليوم الخميس.
وبحسب موقع اوبتا للاحصاءات الرياضية، فإن أتالانتا أصبح ثالث فريق في تاريخ الدوري الإيطالي يصل حاجز 93 هدفاً في 33 مباراة، بعد تورينو (105 أهداف موسم 1947-1948)، وميلان (103 أهداف موسم 1949-1950 و101 هدف موسم 1950-1951)، أي انه الأفضل تهديفاً منذ 70 عاماً.
وخاض أتالانتا المباراة في غياب افضل هدافه في الدوري هذا الموسم الكولومبي لويس مورييل صاحب 17 هدفاً، جراء إصابة في رأسه إثر سقوطه في منزله.
في المقابل، مني بريشيا بخسارته الثالثة على التوالي، والـ22 هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
والدليل على قوة أتلانتا أن بريشيا سجل هدفاً في الدقيقة 8 لتصبح النتيجة 1-1، لكن الفريق الأزرق رد بقوة وسجل ثلاثة أهداف في خمس دقائق.
يذكر أن كابتن أتلانتا الأرجنتيني، أليخاندرو «بابو» جوميز، أختير كأفضل لاعب في الدوري الإيطالي، خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي.
وتم إهداء الجائزة لجوميز، الذي بدأ مباراة بريشيا من على مقاعد البدلاء لإراحته.
وسلمت الرابطة الجائزة لصاحب الـ32 عاماً وفقا للإحصاءات الخاصة بمنصة (Statsperform) التي منحت اللاعب نسبة 96.3% من حيث الفعالية الفنية، و«70% للتمريرات الصعبة»، و«50% في المراوغات الفردية»، و«92% في التحركات الدفاعية الصائبة».
وسجل قائد أتالانتا ومعشوق جماهير الفريق 6 أهداف، وصنع 16 هدفاً هذا الموسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!