ادعية اول جمعة من رمضان 2022

ادعية اول جمعة من رمضان 2022

إنّ ادعية اول جمعة في رمضان 2022 هي من الأمور المميّزة التي يهتم بها المُسلم في تلك المناسبة الرمضانيّة العَزيزة،

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

كذلك حيث يحظى يوم الجمعة بقدسيّة خاصّة، كَونَه دُرّة أيّام الأسبوع، وتزداد تلك الأهميّة عندما يَتزامن مع النَّفحات الأولى من شهر رمضان المُبارك، الذي يُعتبر أحد أبرز الشّهور المُقدّسة،

كذلك  نُبارك لجميع المُسلمين حول العالم، ونقوم على طرح دعاء الجمعة الاولى من رمضان 2022 ضمن مقالنا الذي نتحدث فيه ع أجمل ما يُقال في جمعة رمضان الأولى لعام 1443.

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

إنّ أوّل جمعة في رمضان هي من أيّام الخير الجَزيلة التي يتم استقبالها بكثير من الأدعية، تقرّبًا من الله عزّ وجل، فهي مناسبة عزيزة على قلب كلّ مُسلم، وممّا يُقال فيها:

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

في جمعة الخير الأولى من هذا الشّهر المُبارك، نحمد الله على نعمة الإسلام، ونسأل الله أن يُُبارك لنا بالإسلام، وأن يُبارك لنا في رمضان،

كذلك وأن يكون العون لنا في الصيام والقيام وغضّ البصر وحفظ اللسان، اللهم باعد بيننا وبين الذّنوب والآثام، واجعلنا من المَقبولين حتّى التمام يا كريم.

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

اللهم أسألك بنور وجهك الذي تُشرق الشّمس من عظمته، أن تجعل القرآن الكريم ربيع قلبي وجلاء همّي، ونورًا لبصري، وشفيعي يوم ألقاك وأنتَ راضٍ عنّي يا أرحم الرّاحمين،

كذلك اللهم علّمنا ما ينفعنا وانفعنا بما علّمتنا، واغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين، كن لنا ولا تكن علينا يا كريم.

كذلك اللهم في جمعة الخير الأولى من هذا الشّهر المُبارك، وبحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، واسمك الأعظم الذي أخفيت، أسألك أن تُبارك لنا في رمضان، وأن تُبلّغنا فيه ليلة القدر، وطاعات ليلة القدر، ودعاء ليلة القدر الذي لا يُرد يا حنّان يا منّان.

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

اللهم إنّها أيّا مُباركة بفضل كَرمك وجودك، اللهم بارك لنا فيها واجعلها في ميزان حسناتنا يا كريم، اللهم ثبّت قلوبنا في القَول الثّابت والعَمل، واجعلها شفيعًا لنا يوم نلقاك وأنتَ راضٍ عنّا يا أرحم الرّاحمين، اللهم آمين.

كذلك اللهم يا غياث المستغيثين، أسألك في هذه الجمعة الأولى من شهر رمضان المُبارك، من خير ما سألك به عبدك ونبيّك محمّد، وأعوذ بكَ ممّا استعاذ بكَ منه، عبدكُ ونبيّك محمد، اللهم شفّع رسولك المصطفى فينا يا كريم.

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

تطيب الأدعية التي تحلو بذكر الله عزّ وجل مع الجمعة الأولى من شهر رمضان، لأن الدّعاء إلى الله هو أحد أبرز أشكال الاعتراف بالعبوديّة، وهو مُخ العبادة، وممّا جاء فيها:

كذلك اللهم يا رب، في أول جمعة من رمضان أسألك من الخير كلّه عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بكَ من الشّهر كُلّه، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم،

اللهم ارحمنا برحمتك الواسعة، واكتبنا عِندك من الفَائزين المَقبولين في شهر رمضان.

ادعية الجمعة

كذلك يا رب في أول جمعة من رمضان، أسألك أن ترحم ضَعفي وقلّة حيلتي، وتكاتف الذّنوب عليّ، اللهم إن لم يكون بكَ غضبٌ عليّ فلا أبالي، فلا تُعذّبني بذنوبي، واجعل لي توبةً نصوحة لا أذنب بعدها أبدًا يا أرحم الرّاحمين.

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

اللهم يا رب في الجمعة الأولى من شهرنا رمضان، أسألك أن تتنزّل برحماتك على موتانا وموتى المُسلمين، اللهم كُن لهم، ضاعف لهم الحسنات وارزقهم من الخير بركات، وارفع درجاتهم في جنّاتك جنّات النعيم.

ادعية الجمعة

كذلك اللهم يا رب، مع جمعة الخير الأولى من رمضان أسألك أن ترحم ضعفي وقلّة حيلتي، وأن ترزقني الجنّة وما قرّب إليها بقولٍ أو عمل، وأن تُبعدني عن النّار وكلّ ما قرّب إليها من قول أو عمل، ارحم شقاوتنا أجمعين، واجعلنا من ورثتك ورثة الدّين.

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

يا رب في أول جمعة من رمضان، بارك لي ولأهلي، اللهم زدنا فيك تقرّبًا يا كريم، واجعلنا من عبادك الذي بلّغتهم رمضان فقاموا فيه وصلّوا وصاموا على النّحو الذي يُرضيك، فكتبت بهم من النّاجين، اللهم آمين.
اقرأ أيضًا: صور اول جمعة في رمضان 2022 اجمل ادعية بالصور

دعاء ربي انها اول جمعة في رمضان 1443

تفيض النّفس المُسلمة مع تلك النَّفحات الإيمانيّة العَظيمة بالأدعية التي تحمل أسمى المَعاني بين حُروفها الجَميلة، وقد جاءت أجمل أدعية في جمعة رمضان الأولى وفق الآتي:

كذلك ربي إنَّها اول جمعة في رمضان وأنت أرحم الرَّاحمين، أسألك فيها من خَيراتك التي لا تنفذ، ونعيمك الذي لا يزول، أن تجعلنا من أهل الجنّة، وأن تُقرّبنا منك فنكون من عبادك الصالحين الذين لا خوف عليهم ولا هم يحزنون.

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

اللهم إنَّها اول جمعة في رمضان المُبارك، الذي تفيض آيات الخير بين طيّاته، فاللهم تقبّل منّا الصّلاة والصّيام، واجعلنا من عبادك الفائزين الذين بلغوا رمضان فاغتنموا ما فيه من الأجر والبركات.

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

كذلك اللهم إنها أوّل جمعة في رمضان، وأنتَ ربّي الحنّان المنّان، اللهم استودعتك أهلي ومن أحب، فاجعلهم في حفظك، فمن حفظته فاز في الدّنيا والآخرة،

اللهم سدّد خطانا إلى ما فيه خير، وأجبر كسر قلوبنا يا أرحم الرّاحمين، قوّنا على أنفسنا، وانفعنا بما علّمتنا.

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

اللهم إنّها أول جمعة من رمضان وأنتَ خير الرّاحمين، فأنتَ من تقبل التوبة عن عبادك العاصين، اللهم اجعلنا منهم يا كريم، اجعلنا ممّن تاب عن كلّ ذنب في رمضان فأقبل عليك إقبال الرّاكضين، وأقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين الذّنوب.

ادعية الجمعة

كذلك اللهم ربّي لا إله إلّا أنت، أسألك من بركاتك ونعيمك الذي يزول، أن ترزقني التوفيق والسّداد، فلا أضلَّ ولا أُضل، اللهم بارك لنا في هذا الشّهر الكريم

واكتب لنا فيه من الخيرات ما ننجو بها من عذابك عذاب النّار، وندخل إلى ج

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

دعاء يا رب انها اول جمعه في رمضان 1443
يُعتبر من الأدعية المميّزة التي تتزامن مع تلك المُباركة من الخيرات، والتي تتغنى بها القلوب في مُناجاة الله عزّ وجل، وقد جاءت في أشكال متعدّدة، ومنها:

يا رب إنها أول جمعة في رمضان وها نحن قد أعلناها توبةً من قلوب تُحبّك بصدق، فاللهم اقبل عنّا هذه التوبة، واجعلنا في زمرة المغفورة ذنوبهم،

اللهم بارك لنا في شهر الخير وأقسم لنا فيه من الخيرات الجزيلة.

ادعية الجمعة

كذلك يا رب إنها أول جمعة في رمضان اللهم أسألك بها استودعتك قلبي فلا تجعل فيه أحد غيرك وأستودعتك لا إله إلا الله فلقني إياها عند الموت

وأستودعتك نفسي فلا تجعلني أخطو خطوة إلا في مرضاتك وأستودعتك أولادي وأهلي وكل شيء رزقتني وأعطيتني فأحفظه لي من كلّ شر.

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

يا رب إنّها أوَّل جمعة في رمضان الذي باركت لنا فيه، أسألك من الخيرات التي وعدت بها عبادك الصّالحين،

اللهم تنزّل بالرّحمات على قلبي الذي بات هائمًا في حُبّك، اللهم عوّضنا عن دنيانا خيرًا، واجعلنا من ورثتك، ورثة جنات النّعيم.

ادعية الجمعة

اللهم إنّها الجمعة الأولى في شهر رمضان، أسألك فيها أن تَغفر لي ولوالدي

وجميع أهل بيتي ولمن قرأ دعائي ووالديه والمؤمنين يا من لا تضيع عنده الودائع، اللهم آمين، جمعة مُباركة بالخير.

ادعية اول جمعة في رمضان 2022

كذلك يا رب إنّها أوّل جمعة في رمضان أسألك أن تَجعلنا فيها وجميع المُسلمين من الميسرين للطاعات المغفورة ذنوبهم، والمقبولين عن التوبة،

اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان من النّار، جعل الله لكم من كل ضيقٍ فرجا ومن كل همٍ مخرجا ووقاكم من فتن الزمان وغمركم بالأمن والأمان.

مصدر المقال مقالاتي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Content is protected !!