التخطي إلى المحتوى

أعلن اتحاد المرأة الدولي لكرة القدم «ويفا» عن تعيين الإعلامية العربية البارزة لجين عمران بمنصب نائب رئيس الاتحاد.
وقال المكتب الإعلامي في اتحاد «ويفا» إن هذا الاختيار جاء تقديراً لما قدمته من مشوار إعلامي في خدمة قضايا المرأة والمجتمع، وتلبية لرغبتها الأكيدة في الانخراط في مسؤولية دولية من شأنها توظيف كل المهارات والخبرات والاهتمام بأهمية نشر ممارسة الرياضة بين النساء في العالم وخصوصاً كرة القدم النسائية، لما لذلك من إثر إيجابي على صحة المرأة النفسي والبدني.
وأعربت لجين عمران عن سرورها البالغ لاختيارها لهذا المنصب الدولي المرموق والذي يترافق مع بدء نشاطات وفعاليات اتحاد «ويفا» الوليد والذي يشكل محطة ومشروعاً عالمياً بالغ الأهمية لمضامينه الإنسانية والرياضية.
وأكدت استعدادها التام للعمل مع هيئات ويفا لتقديم دعم كبير للعمل على تنشيط وتشكيل فرق كرة القدم النسائية وخصوصاً في البلدان العربية والإفريقية التي مازالت ممارسة هذه الرياضة تعاني من ضعف في الانتشار قياساً إلى حجم ممارسة وانتشار كرة القدم للرجال.
والجدير بالذكر أن اتحاد المرأة الدولي لكرة القدم «ويفا» تأسس في لندن وزيورخ السويسرية ويتخذ من دبي مقراً لتسيير أعماله الإدارية، ومع انطلاق فعاليات وأنشطة هيئات الاتحاد سيكون أمامه مهمة كبيرة وهي استمرار الجهود والعمل والتنسيق لتنظيم «كأس الأمم للسيدات» حينما تستكمل عناصر النجاح لها والظروف المناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *