التخطي إلى المحتوى
الموحدة والتجمع: نعتز بحرص هذا التحالف على وحدة شعبنا

قدمت القائمة العربية الموحدة والتجمع الوطني الديمقراطي، أمس الخميس، قائمتهما التحالفية للجنة الكنيست، وذلك على ضوء اتفاقية التحالف التي وقعت بين الحزبين مطلع الأسبوع الجاري.

وأكد رئيس القائمة الموحدة والتجمع، د. منصور عباس، أن "هذا التحالف المبارك بين التيار الإسلامي والتيار الوطني العروبي مبني على مشروع سياسي وحدوي وطني وإنساني مسؤول يمثل مختلف أطياف مجتمعنا العربي الفلسطيني في بلادنا، بعيدا عن المحاصصة والشخصانية".

وأضاف أنه "على امتداد السنوات الأربع الماضية كنا في الموحدة والتجمع الأقرب من بين الجميع في مواقفنا السياسية والمبدئية، وفي حرصنا على استمرار القائمة المشتركة بتحالف مبني على المساواة والندية والشراكة الحقيقية، وقد بذلنا في سبيل المحافظة على الشراكة جهودا كبيرا للساعات الأخيرة، وقدمنا تنازلات عديدة لكن للأسف فضل البعض تحالفا مشوها وغير طبيعي على حساب وحدة وشراكة حقيقية نخدم بها مجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني، وتعزز فرص إسقاط حكم نتنياهو واليمين المتطرف".

ومن جهته، أكد رئيس قائمة التجمع، د. إمطانس شحادة، أن "هذا التحالف بين الموحدة والتجمع هو الأقوى والأكثر امتدادا وتأييدا بين أبناء شعبنا، وهو مبني على ثقة متبادلة بين حزبين كبيرين لهما أيديولوجيات ومشاريع سياسية لها امتداد وتأييد واسعان".

وشدد على أن "التجمع يرى في كل شراكة فرصة للعمل على تعميق القاسم السياسي المشترك بواسطة حوار وتشابك سياسي حقيقي لا يقفز على التشابه ولا على الاختلافات، وما يجمعنا مع الإخوة في الموحدة فيما يخص هموم وقضايا شعبنا والتصدي لممارسات السياسية العنصرية الإسرائيلية هو أكثر بكثير مما يفرقنا".

تركيبة القائمة:

1. د. منصور عباس

2. د. إمطانس شحادة

3. عبد الحكيم حاج يحيى

4. هبة يزبك

5. طلب أبو عرار

6. مازن غنايم

7. سعيد الخرومي

8. محمد إغبارية

9. إيمان ياسين خطيب

10. عطا أبو مديغم

11. د. وليد قعدان

12. شيماء هنداوي

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: