التخطي إلى المحتوى
اليابان تمنح “أونروا” 23 مليون دولارًا لسد العجز

قالت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اليوم الجمعة، تلقيها تبرعًا ماليًا بقيمة 23 مليون دولار من الحكومة اليابانية، وذلك لدعم أنشطتها.

وأعلنت الوكالة، في بيان اطلعت عليه وكالة "الأناضول"، أن "ممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو، وقع مع المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، على الاتفاقية الخاصة بهذا التبرع".

وأضافت أن "مبلغ 17.7 مليون دولار سيخصص للبرامج الرئيسية للوكالة، في التعليم والرعاية الصحية وتحسين الظروف المعيشية، لما مجموعه 5.4 ملايين لاجئ فلسطيني".

وأوضح أن "4.5 ملايين دولار سيتم استخدامه من أجل تحسين جودة خدمات الأونروا الصحية، إضافة إلى 800 ألف دولار للمساهمة في تعليم أطفال اللاجئين الفلسطينيين المتضررين جراء النزاع القائم في سوريا".

وشددت الوكالة الأممية على أن "الدعم الياباني سيكون له أثر إيجابي مباشر على رفاه بعض من اللاجئين الأشد عرضة للمخاطر في الشرق الأوسط".

ويذكر أن الأونروا تأسست في 8 كانون أول/ ديسمبر عام 1949، وذلك بموجب قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 302، بهدف إغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.

كما وتقدم الوكالة حاليًا خدماتها لنحو 5.4 مليون فلسطيني في الأراضي الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والأردن ولبنان وسوريا.

وبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين 5.9 مليون لاجئ، عند نهاية عام 2014، بحسب الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني (حكومي)، منهم حوالي 5.4 مليون لاجئ مسجلين لدى الوكالة.

اقرأ/ي أيضًا | البعنة: شاب يهدم مكرها مبنى تجاريا بملكيته

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: