التخطي إلى المحتوى
انتصارات لبيت ساحور وقلنديا وتراسنطا  ورام الله وبيرزيت وارثوذكسي بيت لحم في ختام الاسبوع الثاني لدوري جوال السلوي

رام الله – محمد التمام –  عدسة اشرف عابد:

اختتم الاسبوع الثاني من دوري جوال السلوي بتسجيل نتائج كبيرة جدا وهي نتيجة بيت ساحور ودلاسال القدس بفوز الاول على الثاني بنتيجة  132  مقابل 55 نقطة فيما كانت باقي النتائج قريبة من الواقع ، حيث فازت اندية  ارثدوكسي رام الله على حطين على صالة السريه بنتيجة 83/53 ، ومركز قلنديا على اسلامي بيت لحم 67- 55 وتراسنطا بيت حنينا على السرية 86- 70 ، وفاز ارثوذكسي بيت لحم على ابداع 57- 51 وبيرزيت على العمل 76- 59  والى تفاصيل بعض اللقاءات:

ارثوذكسي رام الله وحطين نابلس

الربع الاول : بدأ رام الله المباراة بتركيز عالي لتعويض خسارته الاولى مستغلا غياب حطين عن اجواء المباريات خاصة بعد انسحاب الاخير من الجولة الاولى بحكم ظروف صعبة يمر فيها الفريق معتمدا المضيف في البدايات على اللعب من تحت السلة والتسجيل عن طريق ابو شمسية والشرخ مكتفيا حطين بمحاولات خجولة بالقليل من النقاط عن طريق السنجق وابو بيح ولكن قوة الشرخ احد نجوم المباراة وهدافيها كانت العلامة الفارقة في هذا الربع  لتوسيع  الفارق مسجلا زكاك اول نقاطه من خارج القوس منهيا العناني الربع الاول لصالح الارثدوكسي بعد تسجيله خمس نقاط متتالية بنتيجة 24/7 .

الربع الثاني : استمر رام الله بتالق مع بداية هذا الربع مسجلا زكاك ثلاثيتين متتاليتين يرد عليها الخبرة محمد الحلو بثلاثية ليعود ابناء غره يستغلون نقاط القوة لديهم تحت السلة مسجلا العناني النقطة تلو الاخرى ليبدأ حطين بعدها الدخول باجواء التسجيل اكثر مسجلا التكروري وزكريا ظافر لكن البديل فادي طنوس نجم الربع الثاني  اثبت نفسه وقدم ربعا مثاليا مسجلا من كل المناطق محافظا على الفارق مع نهاية الربع الثاني الذي انتهى بنتيجة 51/22 .

الربع الثالث : بدأ التركيز ينخفض قليلا عن ارثدوكسي رام الله بحكم الفارق المريح  الامر الذي استغله حطين وقدم افضل ربع له في المباراة مفتتحا ابو بيح نقاط الضيوف يتبعه الحلو “بآند وان” لكن زكاك يعود ويتالق من خارج القوس مسجلا ثلاثية جديدة يرد عليه السنجق احد نجوم هذا الربع يتبعه علي سلمان بثلاثية لكن زكاك لن يتوقف من خارج القوس مسجلا الرابعة له في المباراة لينتهي الثالث لصالح ارثدوكسي رام الله بنتيجة 61/37 .

الربع الرابع : اعاد رام الله تركيزه من جديد في هذا الربع مستغلا هذه المرة ضعف اللياقة البدنية لممثل الشمال الوحيد في الدوري عائدا الشرخ للتسجيل من تحت السلة يرد عليه السنجق لكن الشرخ يتفوق من جديد مسجلا آند وان ليعود احد نجوم المباراة وهدافيها يوسف زكاك بثلاثية هي السادسة له بالمباراة   يتبعه الصوري بثلاثية اخرى تعمق جراح حطين لينتهي اللقاء بنتيجة 83/53 .

حكم لقاء : بسام ابو ثابت وهيثم حوشيه وعمار جلايطه .

وبهذا الفوز يرفع الارثدوكسي رصيده الى 3 نقاط بفوز وخسارة بانتظار لقائه المرتقب في الاسبوع الثالث مع سرية رام الله المتعادلين في نقاط  .

وضمن نفس الاسبوع وفي صالة سعيد خوري استطاع نادي بيت ساحور تحقيق فوز كبير على ضيفه دلاسال القدس بنتيجه 132/55 ، وبهذا الفوز يرفع  بيت ساحور رصيده الى 4 نقاط دون اي خسارة مواجها تراسنطا بيت حنينا في مباراة مرتقبة بينهما  في الاسبوع الثالث.

وحقق ارثدوكسي بيت لحم الفوز على ابداع في المباراة الذي اقيمت على صالة العمل الكاثوليكي وانتهت بنتيجة  57/51 وجاءت الارباع كما يلي:

الربع الاول : جاءت المباراة في بدايتها ضعيفة المستوى لتاخر الفريقان الدخول بالاجواء مفتتحا جاستين عيده نقاط المضيف كاسبا  وليد جفال خطأ يستغله برمتين يرد عليه البندك بآند وان ليعتمد الفريقان بعدها  على الاختراق عن طريق حبش وجفال الذي اعطى التقدم لابداع مع النهايات ليسجل يحيى الخطيب ثلاثية على فريقه السابق في اخر لحظات الربع لينتهي بتعادلهما 12/12 .

الربع الثاني :  بدأ ابناء نادر مرتا الربع بالمعرفة الجيدة بالاغلاق الدفاعي على بيت لحم معتمدا هجوميا على الاختراق وكسب الاخطاء ناجحا احمد وشاح باستغلال مثالي للرميات الحرة موسعا عمار قشطة الفارق بعد تسجيله 4 نقاط متتالية مع ظهور خلل هجومي لبيت لحم مكتفيا ابناء صالح البندك ببعض النقاط عن طريق السكاكيني وحبش لكن وليد جفال احد نجوم اللقاء وهدافيها يظهر بالوقت المناسب مسجلا النقطة تلو الاخرى معطيا الفارق لصالح ابداع مع نهاية الثاني بنتيجة  27/20 .

الربع الثالث : ربع الاثارة والندية ولا سيما بعد ترتيب بيت لحم لاوراقه وخاصة من الناحية الهجومية ليعود وينتفض الارثدوكسي خاصة بعد تسجيل حبش وعيده خمس نقاط متتالية ومن كل المناطق تعيد الروح للزملاء ليعتمد صالح وابو جابر على اللعب من تحت السلة واستغلال الريباوند الهجومي عن طريق احد نجوم المباراة وهدافيها وكلمة السر الفوز ابراهيم البندك الذي سجل نقطة تلو الاخرى يرد عليه الجفال لكن تالق  البندك لن يتوقف بل اعاد التقدم لفريقه مع زميله فراس فريج الذي سجل هو الاخر مع نهاية الثالث لينتهي الربع لصالح الارثدوكسي بنتيجة  39/36 .

الربع الرابع : بعد هذا الرتم في المباراة وعودة بيت لحم القوية في الربع الثالث بدات تظهر لمحات الخشونة والقوة على مجريات اللقاء لياتي وقت الخبرة مسجلا السكاكيني وحبش في هذه الاثناء لصالح بيت لحم يرد عليهم احد نجوم لقاء عمار قشطه بخمس نقاط متتالية لكن حبش احد نجوم المباراة ايضا يسجل في الاوقات المناسبة ليعطي الافضلية لفريقه محاولا بعدها المدرب نادر مرتا عمل الاخطاء وكسب الكثير من الوقت لكن خبرة لاعبي بيت لحم كانت للرميات بالمرصاد لينتهي اللقاء بفوز ارثدوكسي بيت لحم بنتيجة 57/51 .

حكم المباراه : عنان دراغمه و بشير عبد العزيز وخالد سمحان .

وبهذا الفوز يرفع ارثدوكسي بيت لحم رصيده الى 4 نقاط دون اي خسارة بانتظار مهمة صعبه له خارج ارضه امام قلنديا في مباراة ثأرية مرتقبة بالاسبوع الثالث .

وضمن نفس الاسبوع حقق فريق بيرزيت الفوز على فريق العمل الكاثوليكي في المباراة التي جمعتهما على صالة ماجد اسعد بالبيرة وشهدت ندية كبيرة وتنافسية عالية حيث استطاع العمل مجاراة بيرزيت طوال ثلاثة ارباع قبل ان يخسر الاخير بنتيجة 76/59 ،حيث غاب عن العمل للاصابة ابراهيم جواريش وحنا سهواني بينما غاب عن بيرزيت احمد يونس للاصابة.

ولم ترتق المباراة للمطلوب فكانت باردة كاجواء البرد القارص الذي لف المنطقة برمتها فاثرت اجواء البرد على اجواء اللقاء، الذي برز فيه الشقيقان ياسر احمد ومصطفى وبالذات مصطفى وغارس ضامن ووسيم يعيش وعلي شحاده وخليل  وشحة ومن العمل رامز العلي وياسين شرباتي وقاسم ترابي ونور الدين جواريش وجريس البندك.

وجاءت ارباع اللقاء : الربع الاول لمصلحة العمل 18-16 الربع الثاني للعمل 14-12 الربع الثالث لبيرزيت 28 – 17 والربع الرابع لبيرزيت 20- 10 والنتيجة 76 لبيرزيت و59  للعمل.

حكم اللقاء: بسام ابو ثابت وهيثم حوشية وعمار جلايطة وسجلها عمران دار علي ووقتها عنان وليد و24 ث زاهر الدبس وراقبها جورج السكاكيني وحضرها رئيس الاتحاد ابراهيم حبش. 

 وبهذا الفوز يرفع بيرزيت رصيده الى 4 نقاط دون خسارة، فيما يكتفي العمل بنقطتين دون فوز .

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: