التخطي إلى المحتوى
جوتيك: “سعيد بزيارتي الأولى لفلسطين وجاهز لتلبية الدعوات في المستقبل”

رام الله/الحقيقة سبورت:

أعرب الخبير الدولي في لعبة الكيك بوكسينغ موردياك جوتيك، عن سعادته خلال زيارته الأولى لفلسطين، وخاصة بعد زيارة مدينتي القدس وبيت لحم، مؤكّداً رغبته للعودة مرة أخرى ومساعدة فلسطين في تطوير اللعبة بالشكل الأمثل.

 

وأشار جوتيك إلى حسن سير الدورة التدريبية التي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للكيك بوكسينغ، بوجود مجموعة من المتدربين الملتزمين خلال المحاضرات النظرية والعملية، والأهم وجود أعمار مختلفة وحضور العنصر النسوي، وهذا يعطي الفرصة لانتشار اللعبة بشكل أكبر وفي أكثر من اتجاه.

 

وأكّد جوتيك أنّ من أهم الخطوات المفترض اتباعها في سبيل بناء بطل عالمي منافس، هو التدريب المكثف وباستمرار، وتوفير الاتحاد الظروف الملائمة للاعبين، وضرورة تنظيم المعسكرات التدريبية والمشاركة في البطولات المحلية والخارجية بشكل مستمر، لأن ذلك من شأنه رفع كفاءة اللاعب.

 

وختم جوتيك شاكراً اتحاد الكيك بوكسينغ على الرغبة التي لمسها لديهم في سبيل تطوير اللعبة، وخاصة من خلال نسج علاقات خارجية وبالأخص مع الاتحاد الدولي، والذي من خلاله تمّ اعتماد هذه الدورة الدولية، ووجّه الشكر للجنة الأولمبية الفلسطينية التي تساعد الاتحاد وتشجعه، وتقدّم له الدعم اللازم، وهذا يدل على حرصها في تطوير الألعاب الرياضية، وبالنهاية الاتحاد كمظلة للعبة مطالب ببذل المزيد من الجهود في سبيل ذلك.

 

يُذكر أنّ المدرب الصربي موردياك جوتيك 54 عاماً، هو رئيس لجنة المدربين K1 في الاتحاد الدولي للكيك بوكسينغ، وهو بروفيسور تربية رياضية وبروفيسور فنون قتالية، وكان بطلاً للعام في اللعبة بداية التسعينات، وهو مؤسس رياضة الكيك بوكسينغ والمواي تاي في صربيا، وبحمل العديد من الشهادات ذات المستوى العالي ويساهم بشكل كبير في نشر اللعبة وتطويرها لدى عديد الدول حول العالم.

 

وكان اتحاد الكيك بوكسينغ قد نظّم دورة تدريبية دولية هي الأولى من نوعها في فلسطين بجانبيها النظري والعملي، والتي بدأت صباح الثلاثاء الثامن من أيار وتستمر حتى مساء غدٍ الخميس، في مقرّ أكاديمية جوزيف بلاتر وصالة ماجد أسعد بالبيرة.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: