التخطي إلى المحتوى
شلبي: بعثة المنتخب العراقي تصل فلسطين يوم الأربعاء المقبل وتستعرض أخر التحضيرات لاستقبالها

القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد:

عقد الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأثنين، مؤتمراً صحفياً، بمقر الاتحاد بالرام، بحضور سوزان شلبي نائب رئيس اتحاد كرة القدم، ورانيا مرعي مدير دائرة الاتصالات التسويقية في شركة “جوال”، ونور الدين ولد علي المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، وذلك للحديث عن آخر التحضيرات الخاصة بالمباراة الودّية التي ستجمع “الفدائي” أمام شقيقه العراقي، يوم السبت، 4 آب/أغسطس 2018، على ستاد الشهيد فليصل الحسيني بالرام.

ورحبت شلبي في بداية حديثها بالحضور، وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، وقالت: يسعدني باسم رئيس ومجلس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الإعلان رسمياً عن اللقاء الودّي الذي سيجمع منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع شقيقه العراقي يوم السبت القادم، في تمام الساعة الخامسة مساءً على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام بحلته الجديدة.

وأضافت بقولها: لقد تم الاتفاق بين الاتحادين الفلسطيني والعراقي على إقامة هذه المباراة الودّية على أرض فلسطين في التاسع من شهر أيار/مايو الماضي، وذلك خلال الزيارة الأخيرة لسيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وبعثة منتخبنا الوطني للعراق الشقيق”. مشيرة ً إلى أن إعلاننا عن هذه المباراة اليوم يأتي بعد أن تم تسجيل المباراة واعتمادها دولياً وقارياً، حيث سيديرها طاقم حكام من الأردن الشقيق.

وتابعت شلبي حديثها بالقول: هذا ليس اللقاء الأول بيننا، حيث أن منتخبنا الوطني “الفدائي” كان أول من تحدى الحصار المفروض على العراق، عندما لعب لقاءين وديين عام 2009 وسط حفاوة بالغة واستقبال كبير، ومن هنا أتمنى على جماهيرنا الفلسطينية أن تقابل تلك الحفاوة بمثلها ومزيد.

وأكدت شلبي أن دخول الجماهير للمدرجات سيكون من خلال تذاكر رسمية، ولكنها ستكون مجانية للجميع تقديراً لهذا الحدث الهام، وسيتم الإعلان عن نقاط التوزيع لاحقاً.

وفي معرض حديثها عن استقبال الأشقاء العراقيين وإسناد منتخبنا قالت شلبي قالت: لا بد أن أشير إلى دور القطاع الخاص في دعم رسالة منتخبنا والرسالة الرياضية بشكل عام. وفي هذا السياق، رحبت شلبي مرة أخرى بممثلة شركة جوال رانيا مرعي، وطالبت بمزيد من التفاعل بين القطاع الخاص والحركة الرياضية، وذلك أسوة بشركة “جوال” والشركات والمجموعات الداعمة للحركة الرياضية الفلسطينية.

وفيما يتعلق ببرنامج زيارة المنتخب العراقي، أوضحت شلبي: من المتوقع وصول بعثة الأشقاء العراقيين يوم الأربعاء، الموافق 1 آب/أغسطس إلى فلسطين. وأشارت إلى أن اللجنة المكلفة قد أنهت كافة الترتيبات اللوجستية لاستقبال المنتخب العراقي وإقامة المباراة بالتعاون مع راعي المنتخب الوطني الأول “جوال”.

بدورها، قالت مرعي: يسرنا أن نلتقي بكم اليوم في هذا الحدث الهام، والمتمثل بترتيبات المباراة الودّية التي ستجمع الفدائي مع أسود الرافدين.

وأكدت أن شركة “جوال” حريصة على المشاركة في كل ما من شأنه تطوير القطاع الرياضي الفلسطيني، من خلال اسهام الشركة بمجموعة من الرعايات والنشاطات في مختلف المناطق الفلسطينية، وبالشراكة مع الاتحادات الرياضية.

وأضافت مرعي: تجربتنا في “جوال” برعاية الفعاليات الرياضية تمتد منذ تأسيس الشركة في العام 1999، واشادت بالعلاقة الوطيدة والاستراتيجية التي تربط بين “جوال” واتحاد كرة القدم الفلسطيني، ورحبت بالمنتخب العراقي على أرض فلسطين، وتمنت من الجماهير الفلسطينية مؤازرة “الفدائي” في هذا اللقاء الودّي، مذكرةً بأن “جوال” كانت دائماً إلى جانب “الفدائي” خلال مبارياته الداخلية والخارجية.

وأكدت مرعي بقولها: لقد أعددنا الخطط الكاملة لمشاركة منتخبنا الوطني في نهائيات كأس آسيا 2019، حيث سيرافق ذلك حملة ضخمة لدعم “الفدائي” في هذا المحفل القاري الهام.

وناشدت مرعي في نهاية حديثها جميع الشركات والمؤسسات الفلسطينية للمساهمة في دعم الرياضة الفلسطينية، ورفع اسم فلسطين عالياً في المنافسات الرياضية المختلفة.

بينما قال ولد علي: لقد بدأنا الاستعدادات منذ بداية شهر تموز/يوليو من خلال اقامة معسكرات داخلية ونتطلع إلى إقامة معسكرات خارجية، فبعد مباراتنا أمام المنتخب العراقي يوم السبت القادم، ستكون هناك مباراة أمام افغانستان، كما تأكدت مباراتنا مع المنتخب القطري في قطر يوم الثلاثاء 11/9/2018، ومن المقرر أيضاً أن نخوض مباراة ودّية أمام البحرين في المنامة خلال شهر تشرين أول/أكتوبر.

أما في شهر تشرين ثاني/نوفمبر فأكد ولد علي أن منتخبنا سيخوض مباراة ودّية في هذا الشهر، وفي شهر كانون أول/ديسمبر هناك نية لإقامة بطولة غرب آسيا التي لم يتأكد موعدها بعد، وفي هذه الفترة سنقيم معسكراً تدريبياً في احدى دول المغرب العربي قبيل انطلاق بطولة كأس اسيا لكرة القدم في الامارات مطلع عام 2019.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: