التخطي إلى المحتوى
ناصر الشيوخي: الصدارة أولى الخطوات لتحقيق حلم التتويج بدرع الدوري
ناصر الشيوخي

عمار سليمان يعرف كل كبيرة وصغيرة.. وألبرتو لم يوفق لهذه الأسباب

نلك أفضل نجوم الدوري العام.. والانتقال لملعب دورا كان قرارًا صائبًا

فلسطين – أشرف محمد

يسير نادي أهلي الخليل، متصدر دوري الوطنية موبايل للمحترفين بالضفة الغربية، بخطى واثقة هذا الموسم، باتجاه الفوز بتاج الدوري للمرة الأولى في تاريخ النادي.

الأهلي اعتلى مع نهاية الأسبوع الـ14، الصدارة للمرة الأولى، في أعقاب الفوز الكبير على ثقافي طولكرم (3/0)، وخسارة المتصدر السابق نادي شباب الخليل أمام مؤسسة البيرة، كما صعد الفريق أمس، لدور الثمانية من مسابقة كأس فلسطين.

طموح الأهلي كبير هذا الموسم، لذلك حرص “” على إجراء حوار مع ناصر الشيوخي نائب رئيس الهيئة الإدارية بنادي أهلي الخليل، والمتحدث الرسمي باسم النادي.

 

** بداية ماذا يعني اعتلاء الصدارة بالنسبة للأهلي؟

بالنسبة لنا الصدارة مهمة للغاية، وهي أولى الخطوات، من أجل تحقيق حلم النادي، بالتتويج بلقب الدوري، بعد الإنجازات الكبيرة والمتعددة في السنوات القليلة الماضية.

 

** شاهدنا الأهلي بصورة مختلفة في إياب الدوري.. ما تعليقك؟

صحيح لقد اتخذنا الخطوة المهمة في إدارة الأهلي، عبر التعاقد مع المدرب عمار سلمان، خلفًا للإيطالي ألبرتو، الذي قاد الفريق في ذهاب الدوري، وبالفعل نجح خلال في فترة وجيزة للغاية في ترتيب أوراق الفريق وإخراج كل ما بجعبة اللاعبين من أداء فني.

 

**البعض يرى أن الاستعانة بألبرتو كانت خطوة متسرعة في ظل نجاعات عمار سلمان.. ما رأيك؟

المدرب الإيطالي ألبرتو لم يوفق مع الفريق لعوامل عدة أبرزها مسألة اللغة وطريقة اللعب، حيث احتاج الكثير من الوقت للتعرف أكثر على اللاعبين، وبالتالي فقدنا الكثير من النقاط، لكنه حصل على فرصته كاملة خلال مرحلة الذهاب، ولظروف خاصة به لم يستطع العودة مرة ثانية، وبالتالي كان قرار الإدارة بإعادة عمار سليمان.

 

**لماذا فضلت الإدارة إعادة المدرب سلمان؟

عمار سلمان مدرب مشهود له بالكفاءة العالية وحقق معنا كأس فلسطين وكأس السوبر وكل البطولات الممكنة، وعندما تم إنهاء العلاقة مع المدرب الإيطالي، توجهنا له مرة ثانية، وقبل المهمة، وهو يؤدي الآن بشكل أكثر من رائع، فالفريق حقق حتى الآن خمسة انتصارات متتالية 3 في الدوري وانتصارين بالكأس.

 

** ما الفارق بين أهلي ألبرتو وأهلي سلمان؟

سلمان كان يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الفريق، عكس المدرب الإيطالي ألبرتو، لذلك لم يكن بحاجة للوقت للتعرف على اللاعبين بعد العودة مرة ثانية، بل على العكس، هو يجني ثمار عمله، بأداء جماعي رائع.

 

** الأهلي على مدار 14 جولة لم يهزم في الدوري.. ما تعليقك؟

بالطبع هذا أمر بالغ الأهمية، ودليل على عمل كبير من المديرين الفنيين، لكن فترة عمار سلمان الحالية مختلفة تمامًا ففيها الأداء والنتائج أيضًا، فالفريق لعب 3 مباريات قوية في الإياب، حقق خلالها انتصارات متتالية، وبالتالي فنحن نريد أن نحافظ على هذا السجل النظيف من الهزائم وترجمته بلقب الدوري.

 

**ماذا يعني الحديث عن لقب الدوري؟

نحن فريق كبير وعريق، ونملك أفضل نجوم الدوري العام، ولدينا فريق كامل متواجد الآن في المنتخبين الأول والأولمبي، ما يجعلنا نشعر أننا الأحق بلقب الدوري، لذلك نعمل من أجل تحقيق هذا الهدف.

 

** ماذا عن المباراة المقبلة أمام هلال القدس أحد المنافسين المباشرين على لقب الدوري؟

أتوقع أن تكون مباراة الموسم، فالفائز باعتقادي سيقطع شوطًا كبيرًا في طريق إحراز اللقب، وسيعزز آماله أكثر من غيره بالبطولة، فهي مباراة بالغة الأهمية، ونعد لها الفريق بشكل جيد للغاية.

 

** هل الانتقال من ملعب الحسين لدورا كان له الأثر الإيجابي على النتائج؟

قرار الانتقال من ملعب الحسين إلى استاد دورا، كان قرارًا فنيًا من قبل المدير الفني عمار سلمان، فقد طلب من الإدارة الموافقة على نقل مباريات الفريق لدورا، لأنه ملعب بمواصفات دولية، ويستطيع من خلاله تنفيذ كل ما يريد من اللاعبين، لذلك وافقنا على رغبة المدير الفني، وأعتقد انه كان قرارًا صائبًا من قبل الإدارة، وهذا اتضح بعد ذلك.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: