التخطي إلى المحتوى
تعرف على خارطة أكبر 4 ملاعب في السعودية….

السعودية /  الحقيقة سبورت……

أعلنت الهيئة العامة للرياضة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر عن اجتماع رئيس الهيئة السابق، المستشار تركي آل الشيخ مع رؤساء أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي في مقر إقامة آل الشيخ وقتها بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

واستهدف اجتماع آل الشيخ بمسئولي البنوك خلق فرص استثمارية لبناء 4 استادات لأندية الاتحاد والهلال والنصر والأهلي بتصميمات عالمية وسعة 35 ألف متفرج مجهزة بصالات خاصة ومتوافقة مع كل الظروف المناخية المتقلبة.

ولأجل ذلك استحدث حساب “مشاريع السعودية” بموقع تويتر 6 مواقع مقترحة لإقامة ملاعب الأندية في كل من جدة والرياض، وكانت البداية من العاصمة حيث تم اقتراح 3 أماكن لإنشاء ملعبي الهلال والنصر.

أولا: الرياض

الموقع الأول: قاعدة الملك سلمان الجوية

يقع موقعها وسط الرياض الجديد وتستخدم حالياً في عمليات تدريب الطيارين العسكريين وتبلغ مساحتها نحو 3 ملايين متر مربع وهي ليست القاعدة بأكملها وإنما جزء منها، ومتوقع أن يكون حديقة مركزية كبيرة أو مركز حضري.

الموقع الثاني: أرض الرائد

تقع غرب مدينة الرياض وفي شمالها جامعة الملك سعود ومن الجنوب أحياء سكنية، تبلغ مساحتها حوالي 600 ألف متر مربع ويتواجد في المنطقة العديد من الأراضي الأخرى الصالحة للاستثمار وإنشاء ملعب كبير.

الموقع الثالث: وادي لبن

تقع هذه المنطقة جنوب غرب مدينة الرياض على تقاطع الطريق الدائري الغربي مع طريق مكة المكرمة ويوجد بها الجسر المعلق الشهير، الأرض الفضاء بها لا تقل مساحتها عن 950 ألف متر مربع ويتركز حول هذه الأرض العديد من الأحياء السكنية التي تمتاز بالهدوء والموقع يتميز بجودة الهواء.

ثانياً: جدة

الموقع الأول: استاد معهد الدفاع الجوي

تبلغ مساحة الموقع حوالي 110 ألف متر مربع ويقترب من شواطئ البحر الأحمر وتشتهر المنطقة بالعديد من المطاعم العالمية والمناطق الترفيهية الكثيرة والمقاهي الفاخرة.

الموقع الثاني: قلب جدة

تقع المنطقة وسط مدينة جدة في منطقة كثيفة السكان وتحتوي على أرض فارغة بمساحة 200 ألف متر مربع تقريباً.

الموقع الثالث: مصنع الأسمنت القديم

الأرض تقع في حي النهضة 3 وهو موقع متميز استراتيجي بطريق الملك عبدالعزيز أحد أشهر الطرق التجارية الفاخرة في جدة ويقترب كثيراً من شاطئ البحر الأحمر، وتبلغ مساحتها حوالي مليون متر مربع.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: