التخطي إلى المحتوى
عقوبات قاسية على الإتحاد والشباب من لجنة الأنضباط السعودية….

السعودية / الحقيقة سبورت…..

أعلنت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم عن العقوبة المقررة على مدير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أسامة المولد، بعد المشادة والاشتباك الذي حدث بينه وبين مدرب نادي الرائد في المباراة التي جمعت الفريقين في الجولة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بملعب نادي الرائد، وانتهى اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وبحسب بيان لجنة الانضباط فإن العقوبة صدرت على المولد إثر قيامه بعد نهاية المباراة وأثناء دخول اللاعبين إلى غرف تبديل الملابس بالاعتداء على مدرب نادي الرائد، حسب تقرير مراقب المباراة الوارد إلى اللجنة، يوم الجمعة الماضية الموافق 15 من شهر فبراير الجاري، وهو ما اعتبرته اللجنة مخالفة من المولد لأحكام لائحة الانضباط والأخلاق للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وبناءاً على ذلك قررت اللجنة إيقاف أسامة المولد 8 مباريات في جميع المباريات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها مع الفريق الأول لناديه بداية من تاريخ القرار، بالإضافة إلى تغريمه مبلغ 20 ألف ريال تودع في حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم في مدة أقصاها 30 يوماً من تاريخ القرار.

ويحق لإدارة نادي الاتحاد الاستئناف على القرار بموجب ما أعلنته لجنة الانضباط في بيانها.

وفي قرار آخر يخص نادي الشباب أعلنت لجنة الانضباط إيقاف اللاعب سيباستياو دي فرايتاس جونيور لاعب الليث مباراتين وتغريمه 10 آلاف ريال بسبب استخدامه القوة المفرطة ضد لاعب فريق الوحدة مما أدى إلى طرده مباشرةً من قبل حكم المباراة بسبب اللعب العنيف، وذلك بحسب بيان لجنة اللجنة على حساب الاتحاد السعودي لكرة القدم بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكانت المباراة التي جمعت بين الشباب والوحدة قد انتهت بالفوز لصالح الليوث بهدف نظيف رغم طرد سيباستياو في الدقيقة 27 من عمر المباراة.

واستندت لجنة الانضباط والأخلاق في قرارها على تقرير الحكم الأساسي والإلحاقي الواردين إلى اللجنة بالإضافة اللقطة المرئية من فيديو المباراة المصور عبر القناة الناقلة للقاء.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: