التخطي إلى المحتوى
اتحاد السلة يطلق كاس جوال الجمعة بلقائي بيت ساحور وقلنديا والاسلامي والعمل

رام الله – بسام ابو عرة :

يطلق الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الجمعة كاس جوال 2018- 2019 باجراء  8 مباريات خلال الفترة من يوم الجمعة 26 الشهر الجاري ولغاية الاثنين 29 الجاري على صالات بيت ساحور والعمل والسرية وماجد اسعد بالبيرة وهي مباريات الذهاب لدوري الكاس التي تجري لاول مرة بطريقة الذهاب والاياب لاعطاء اكثر من فرصة للاندية في المنافسة على اللقب.

ويقص شريط الافتتاح فريقا اسلامي بيت لحم والعمل الكاثوليكي عند الساعة الخامسة مساء على صالة العمل وهي مباراة ديربي بيت لحم، والفريقان متقاربان في المستوى حيث ان الاسلامي في وضع لا يحسد عليه خاصة انه ثبت نفسه بالممتازة بصعوبة بالغة ولم يجلب لاعبين جدد بل خرج منه عدد منهم، فيما نادي العمل هو الاخر افتقد لبعض اللاعبين المميزين بعد تاهله للدوري الممتاز ولم يجلب جدد ووضعه قريب جدا من اسلامي بيت لحم.

والمباراة الثانية ليوم الجمعة وهي الاكثر اثارة وندية ستكون بين بطل السوبر ارثوذكسي بيت ساحور الفائز حديثا بكاس السوبر وعلى نفس الفريق قلنديا ليعود ويلتقيه مرة جديدة حسب القرعة في لقاء قوي وندي وجماهيري خاصة ان الناديين الاكثر جماهيرية بالسلة الفلسطينية.

فريق بيت ساحور سيحاول كسب المباراة لاكثر من هدف اولها انه يلعب على ملعبه وبين جماهيره والثاني يود تاكيد فوزه على قلنديا في هذا اللقاء ما يعني فوزه بالسوبر ليس بضربة حظ وانما الافضلية له، كما انه يريد الفوز كونه يلعب مباراة الذهاب بحيث ستكون هناك مباراة اياب لقلنديا.

فريق قلنديا سيلعب لرد اعتباره من لقاء السوبر وعينه فقط على تحقيق الفوز ليضرب اكثر من عصفورين بحجر واحد يرد اعتباره ويحقق الفوز في ملعب منافسه بالذهاب حتى يريح اعصاب فريقه ولاعبيه في مرحلة الاياب، الفريقان متقاربان في المستوى الفني والبدني لكن بيت ساحور له الافضلية بالنسبة للبدلاء فيما يفتقر مركز قلنديا لبدلاء بمستوى الاساسيين وياخذ على لاعبي قلنديا اللعب الفردي اكثر من الجماعي الا اذا صحح المدرب معتز ابو دية ما وقع به الفريق في مباراة السوبر لنرى قلنديا بوجه جديد في لقاء الجمعة.

اما مباريات السبت فستجمع فريقان ليسا من الدرجة الممتازة ففريق بيت جالا  بالدرجة الاولى وكاد بالدوري الماضي ان يتاهل للممتازة الا ان الامتار الاخيرة من عمر الدوري حرمته من ذلك، فيما جمعية الغد الزاوية بمحافظة سلفيت فقد صعدت حديثا لدوري الاولى، لذلك ستكون المباراة متكافاة تقريبا بين الفريقين كون فريق بيت جالا ذات خبرة طويلة ولديه لاعبون كبار لهم خبرة كبيرة في ملاعب السلة الفلسطينية ، كما هو الحال لجمعية الغد التي يلعب لديها العديد من اللاعبين المميزين الذين فرضوا انفسهم جيدا بالدوري الماضي.

المباراة ستجري على صالة العمل ببيت لحم مباراة بيتية لبيت جالا وتنطلق عند الساعة السادسة مساء.

اما اللقاء الثاني السبت فهو من العيار الثقيل حسب  الاسماء المعروفة بالدوري دلاسال القدس الذي لا نعلم عنه كثيرا منذ فترة خاصة في ظل التنقلات التي حدثت مؤخرا للكثير من اللاعبين الذين انتقلوا لاندية اخرى، ففريق دلاسال القدس من الاندية المشهود لها باللعب الجماعي والفني الجيد ودوما تكون في النهائيات ولها بصمة سلوية معتادة .

فريق ارثوذكسي بيت لحم قادم بقوة من اجل حصد الاخضر واليابس منذ العام الماضي وصالح البندك يحاول السيطرة على الالقاب وكان قاب قوسين او ادنى من تحقيق حلمه بالفوز بالدوري لولا المتر الاخير من مباراته النهائية امام قلنديا التي خسرها بصعوبة ليذهب اللقب لقلنديا مكتفيا الارثوذكسي التلحمي بالوصافة التي لم تعجبه كونه اعد العدة ليكون بطلا للدوري، فمباراة السبت له ستكشف الكثير والمستوى الحقيقي له وللاعبيه خاصة ان لديه اميز  اللاعبين تقريبا خاصة بانضمام سليم السكاكيني للفريق ليكون اضافة نوعية كبيرة خاصة بعد تالقه اللافت مع المنتخب الوطني، ففريق بيت لحم قادم هذه المرة للوقوف على منصات التتويج .

المباراة على صالة العمل الساعة الثامنة مساء.

مباريات الاحد

فريقان لا نعلم عنهما شيئا تقريبا في الاونة الاخيرة هما سرية رام الله وحطين بعد التنقلات الكبيرة التي حدثت لبعض اللاعبين المميزين في الاونة الاخيرة، فريق السرية سيعتمد على لاعبيه المعروفين ويضم عددا من الناشئين والشباب الذين سيظهر مستواهم الحقيقي في هذا اللقاء .

فريق حطين هو الاخر وقع في نفس الخندق باعتماده الاساسي على لاعبيه المعروفين وترفيع عدد من صغار السن للفريق الاول ليكون حطين بنفس معضلة السرية ايضا عدم وجود لاعبين معهودين لخروج عدد منهم من الناديين.

فالمستوى متقارب ولا نستطيع الحكم مسبقا عليهما خاصة انهما لم يستعدا باجراء مباريات ودية فالامر مبهم لهما ومباراة الاحد ستكشف مستواهما الحقيقي.

المباراة ستجري الاحد على صالة السرية الساعة السادسة مساء.

اللقاء الاخر سيكون بين دلاسال القدس الصاعد حديثا لدوري الاضواء والذي لفت الانتباه اليه بالدوري الماضي لما لديه من مجموعة لاعبين مميزين لكن في ظل الانتقالات لا نعلم ماذا يفتقد الفريق ومن خرج منه او جاء اليه ، كما فريق ارثوذكسي رام الله الفريق الذي ثبت مستواه بالدوري من خلال التركيز على لاعبيه الشباب اضافة للاعبين محمد ابو شرخ وقصي عناني القادم من بيت ساحور وعودته لفريقه رام الله اضافة للحافي والفريق يلعب بلاعبيه صغار السن لكنهم مميزون جدا ، اضافة لتعاقد الفريق مع مدرب كبير بلال غرة الذي سيكون اختباره الاول رسميا مع الفريق في هذا اللقاء.

المباراة على صالة العمل الساعة السادسة مساء.

مباريات الاثنين

يختتم الاسبوع الاول من مرحلة الذهاب لكاس جوال الاثنين بلقاء تيرسنطا بيت حنينا الصاعد حديثا لدوري الاضواء وفريق ابداع الخبرة ، الفريقان متقاربان بالمستوى العام  خاصة في ظل غموض يكتنف الفريقين قبل اللقاء الرسمي

رغم وجود مباريات ودية لهما لكن هذا الامر لن يكشف المستوى الحقيقي لهما الا في اللقاء الذي سيجمعهما الاثنين

فريق ابداع معروف عنه فريق بطولات وبالذات دوري الكاس فهو يبدع فيه كالعادة ويصل دوما وفي اكثر الاحيان لمربعه الذهبي على اقل تقدير ، الفريق الابداعي ضم في صفوفه بعض اللاعبين الجدد ومنهم من غزة هاشم وبعض الطيور المهاجرة من النادي التي عادت لعشها، وحسب الخبرة لفريق ابداع درجة افضل من بيت حنينا.

لكن حسب المعطيات الجديدة  سيحاول فريق بيت حنينا ان يفرض  نفسه بقوة في اللقاء من خلال وجود عدد من اللاعبين المميزين الجدد واهمهم البيراوي المميز وعيسى كامل وهناك مجموعة جيدة سيكون لها بصمة في الدوري وليس الكاس فقط .

اللقاء على صالة ماجد اسعد بالبيرة الساعة الثامنة مساء.

وفي اللقاء الاخر الذي يسبق لقاء بيت حنينا وابداع على صالة ماجد اسعد بالبيرة فهو بيرزيت ونادي جنين الصاعد حديثا للممتازة، فريق جنين ليس لديه الخبرة الكافية في مثل هكذا بطولات ومباريات رغم اجتهاده ومحاولاته فرض نفسه بكرة السلة ليكون الممثل الوحيد لمحافظات جنين وطوباس في الكاس .

فريق بيرزيت من الفرق العريقة والخبرة ولديها من اللاعبين المميزين ما يكفي بقيادة صاحب اليد الذهبية احمد ياسر فالفريق جاهز للقاء جنين وعنده الطموح ليبتعد اكثر في هذه البطولة ويعبر دور ال الستة عشر باريحية الا اذا شاهدنا ما يخفيه نادي جنين من مستوى يكون مفاجأة لبيرزيت ومن خلالها يحقق جنين المطلوب ويعبر الى دور الثمانية.

المباراة على صالة ماجد اسعد بالبيرة الاثنين الساعة السادسة.    

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: