التخطي إلى المحتوى
اتحاد الشطرنج يتوج أبطال بطولة الأندية الثانية 2018

غزة – اعلام اللجنة الاولمبية

توج الاتحاد الفلسطيني للشطرنج أبطال بطولة الأندية للشطرنج 2018 في الحفل الذي أقيم يوم الخميس في صالة معهد الأمل للأيتام بحضور د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، د. وائل المصري نائب رئيس اتحاد الشطرنج المركزي، د. عماد الأعرج نائب رئيس مجلس إدارة معهد الأمل ورؤساء الاتحادات الرياضية والأندية المشاركة.

 

وتربع نادي الرباط على صدارة ترتيب الأندية، فيما جاء نادي غزة الرياضي في المركز الثاني، ونادي خدمات الشاطئ في المركز الثالث بعد اختتام منافسات البطولة التي استمرت من الفترة ما بين 15/26-12 الجاري بمشاركة 12 نادياً.

 

ونقل د. المجدلاوي تحيات أعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، معبراً عن سعادة اللجنة بالمشاركة في حفل اختتام بطولة الشطرنج وتتويج الأبطال.

 

وهنأ د. المجدلاوي الأندية البطولة، مشيداً بالدور المميز الذي بذله اتحاد الشطرنج في إقامة وإنجاح البطولات الرسمية.

 

وأضاف د. المجدلاوى أن الاتحاد نجح في زيادة مستوى عدد الممارسين للعبة والاهتمام بالكادر البشرى والفني والإداري والتحكيمي.

 

وكشف د. المجدلاوى عن موافقة اللجنة الأولمبية على استضافة بطولة الشطرنج المركزية على مستوى الوطن، داعياً اتحاد اللعبة بالتواصل والتنسيق مع زملائهم في المحافظات الشمالية لتحديد الموعد الخاص بالبطولة لتجهيز كافة الترتيبات لإقامة البطولة المركزية.

 

وأوضح د. المجدلاوى أن اللجنة الأولمبية اعتمدت الخطة التي تقدم بها الاتحاد خلال العام 2019، مؤكداً جاهزية الأولمبية لرعاية كافة بطولات الشطرنج القادمة.

 

ووجه د. المجدلاوي شكره لمنظومة اللعبة ولجانه المختلفة على جهودها الكبيرة في إنجاح البطولات المختلفة، مشيداً بالمسؤولية الكبيرة لأندية الجمعية العمومية من خلال مشاركتها في البطولة.

 

كما وشكر د. المجدلاوى معهد الأمل للأيتام على احتضانه لفعاليات البطولة وحرصه الدائم على التعاون مع اتحاد اللعبة.

 

وختم د. المجدلاوى كلمته بالتحية لوسائل الإعلام المختلفة التي تابعت فعاليات البطولة الأخيرة، والمسابقات التي ينظمها اتحاد اللعبة.

 

من جهته نقل د. المصرى تحيات رئيس اتحاد اللعبة المهندس بشار المصري، مقدماً تهانيه للأندية المتوجة.

 

وأشاد د. المصري بالدور الفاعل من الأندية المشاركة والتزامها الكبير لإنجاح البطولة الأخيرة.

 

وثمن د. المصري كل الجهود التي بذلت من أجل إنجاح البطولة خلال 11 يوماً على صعيد لجان الاتحاد والأندية واللاعبين.

 

وأكد د. المصري أن اتحاد اللعبة يبذل جهوداً مضنية من أجل تطوير مستوى اللعبة رغم الظروف الصعبة، لافتاً إلى أن الاتحاد يسعى لتطوير منظومة اللعبة على المستوى المادي والفني والإعلامي والإداري من أجل تحقيق الإنجازات في المشاركات الخارجية.

 

وأشار د. المصري إلى أن مشاركة 12 نادياً في البطولة الأخيرة يعكس مدى اهتمام الجميع بتطوير اللعبة، منوهاً إلى أن الاتحاد أصبح يمتلك 10 حكام و7 لاعبين مصنفين ويجرى العمل على تطوير المدربين من خلال مشاركة 3 مدربين في دورة خارجية.

 

وكشف د. المصري أن الاتحاد سيشارك في بطولة دولية ستقام قريباً في العاصمة المصرية القاهرة بمشاركة 8 دول، متمنياً التوفيق لمنظومة الاتحاد في العام المقبل.

 

ووجه د. المصري شكره الكبير للجنة الأولمبية على دعمها للاتحاد وحرصها الكبير لتوفير كافة الإمكانيات لإقامة البطولات المختلفة.

 

كما وشكر د. المصري معهد الأمل للأيتام على احتضان البطولة والتعاون الدائم مع المعهد لتبادل الخبرات من أجل مصلحة اللعبة.

 

وأعلن د. المصري أن الاتحاد سيطلق اسم الراحل الرياضي والوطني موسي عبد النبي على أول بطولة رسمية يقيمها الاتحاد في العام المقبل تخليداً لذكراه.

 

وأشاد د. المصري بوسائل الإعلام التي تابعت فعاليات البطولة منذ انطلاقها وحتى اليوم الختامي.

 

من جانبه تمنى د. الأعرج التوفيق لاتحاد اللعبة في تحقيق الإنجازات والوصول إلى المراكز العليا في البطولات الخارجية.

 

وأكد د. الأعرج أن معهد الأمل جاهز لاحتضان كافة البطولات التي ينظمها الاتحاد، مثمناً الجهود الكبيرة التي تبذل من أجل تطوير لعبة الشطرنج الفلسطينية.

 

وفي ختام الحفل قدم الاتحاد درع شكر وتقدير للجنة الأولمبية ومعهد الأيتام، وشهادات المشاركة للأندية، والإعلاميين وتكريم الحكام الذين أداروا المباريات.

 

فيما توج الاتحاد نادي الرباط البطل وقدم مكافأة مالية قيمتها 600 دولار، و400 دولار لنادي غزة الرياضي، و300 دولار لنادي خدمات الشاطئ.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: