التخطي إلى المحتوى
اتحاد اليد والكلية الجامعية يفتتحان الدورة التأهيلية الأولى لطلاب التربية الرياضية
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

محمد العجلة_ اللجنة االإعلامية

افتتح الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد الدورة التدريبية الاولى لتأهيل مدربين في لعبة كرة اليد داخل اسوار الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، والتي استهدفت 30 متدرب من طلاب التربية الرياضية.

 

وجاءت هذه الدورة لتترجم سلسلة اللقاءات والاتفاقيات التي أبرمها الاتحاد عن طريق لجنة التطوير والتدريب بالاتفاق مع كلية التربية الرياضية في الكلية الجامعية ممثلة بالدكتور عثمان العمصي، لتنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية في المجالات المختلفة باللعبة الادارية والفنية.

 

ورحب الدكتور هشام غراب بالحضور وعبّر عن شكره الكبير للاتحاد الفلسطيني لكرة اليد ممثلا برئيسه الاستاذ جمال ابو يوسف واعضاء الاتحاد، على هذه الخطوات الصحيحة، كما ووصفها بأنها تصب في مصلحة تطوير الجانب النظري والعملي لطلاب الكلية في التربية الرياضية وفي لعبة كرة اليد تحديدا، مؤكدا على التعاون التام في كل المجالات.

 

وقد حرص غراب على حث المشاركين في الدورة على ضرورة استثمار هذه المبادرات الطيبة التي بالتأكيد ستفتح الافق المستقبلية امامهم خصوصا أن اعمارهم ما زالت صغيرة.

 

من جهته تقدم ماهر الملخ عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد بالشكر والتقدير الكبيرين لعمادة وادارة الكلية نيابة عن رئيس الاتحاد الاستاذ جمال ابو يوسف والسادة اعضاء الاتحاد الدكتور محمد ابو سمرة والاستاذ احمد الصباح، مؤكدا على مباركتهم ومتابعتهم الحثيثة لهذا التعاون البناء والذي سينعكس على مستقبل كرة اليد الفلسطينية في المحافظات الجنوبية.

 

كما واكد الملخ على ان هذه الدورة التأهيلية هي الخطوة الاولى للمشاركين الذين سيحصلون على فرص مميزة للحصول على المزيد من الدورات المحلية للوصول الى الفرص الدولية في المستقبل في حال تم استمرارهم وأبدوا اهتمامهم الكبير في اللعبة من خلال العمل على نشر اللعبة وتدريب فرق من الاعمار المختلفة بالتنسيق مع الاتحاد الفلسطيني والاندية التي تفتقر الى وجود اللعبة في انديتها، خاصة في غزة والشمال والجنوب.

 

واضاف الملخ اننا في الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد وفي لجنة التطوير تحديدا ننظر الى مستقبل كرة اليد في العام 2020 من خلال تطوير قدراتكم ايها المشاركين موجها لهم الحافز المعنوي للجد والاجتهاد في الدورة. ومن خلال حث الزملاء في الاندية الحالية.

 

ايضا على تطوير قدراتهم والمشاركة الفاعلة في انشطة الاتحاد القادمة وقدم الملخ الأمثلة لمدربي الدورة بأسمائهم الكابتن احمد ابو حان والذي يحمل أحدث شهادة في التدريب من الاتحاد الدولي لكرة اليد والكابتن احمد هارون الحاصل على دورة الاتحاد العربي في التدريب والكابتن سامر مرتجى الحاصل على دورة الاتحاد العربي في تدريب لعبة كرة اليد.

 

علاوة على مشاركاتهم الدولية في اللعبة على صعيد بطولات الاندية او المنتخبات واعتبر الملخ ان هذه الفرصة تعتبر جيدة جدا للمشاركين للاستفادة وتطوير قدراتهم في اللعبة.

 

يذكر أن الدورة انطلقت السبت 15.12.2018 وستنتهي يوم الاحد 22.12.2018

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: