التخطي إلى المحتوى
اسناداً لمعركة ” اضراب الكرامة 2″.. اللجنة الأولمبية تنظم وقفة تضامنية دعماً لأسرى الحرية بملعب اليرموك بغزة
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

غزة/ دائرة الاعلام باللجنة الاولمبية:

نظمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية مساء السبت وقفة تضامنية ؛ اسناداً لأسرى الحرية في سجون دولة الاحتلال الذين يخوضون معركة الكرامة “2” خلال المهرجان الرياضي الكبير الذي شهده ملعب اليرموك بمدينة غزة، بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والوطنية ومسئولي الاتحادات المختلفة ورؤساء الأندية الرياضية.

ووجه د. أسعد المجدلاوى نائب رئيس اللجنة الأولمبية التحية باسم الأسرة الرياضية بكافة مكوناتها للأسرى البواسل الذين يخوضون معركة الكرامة ضد المحتل الإسرائيلي والسجان.

وقال د. المجدلاوى ” نقف اليوم لتأدية الواجب الوطني والأخلاقي مع أسرانا البواسل، ونعبر عن تضامنا الكامل واسنادنا المطلق للأسرى في تصديهم بأجسادهم العارية لجرائم وانتهاكات المحتل التي تنتهك قواعد القانون الدولي والأعراف الطبية والإنسانية.

وأكد د. المجدولاى أن الوقفة التضامنية تأتي لتوجيه رسالة للأسرى بأن الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه وشرفاء الأمتين العربية والإسلامية يساندكم ويتضامن معكم ويدعم نضالكم المشروع ضد السجان الإسرائيلي.

وطالب د. المجدلاوي القيادة الفلسطينية بالمزيد من الجهد والضغط على الأمم المتحدة والدول الصديقة والصليب الأحمر بالتدخل السياسي العاجل للضغط على حكومة الاحتلال والإفراج عن الأسرى الأبطال.

كما ودعا د. المجدلاوى جماهير شعبنا وقيادته بالالتفاف حول أسرانا وقضيتهم وحقوقهم لوضع حداً لمعاناتهم ومعاناة عوائلهم.

وتابع د. المجدلاوى : ” نتابع في الأسرة الرياضية بقلق شديد الأوضاع الصعبة التي يمر بها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، ونصرخ بصوتنا عالياً ، لتنضم لكل الأصوات التي تنادي بالوحدة الوطنية..

كما وجه د. المجدلاوي رسالة لقيادة العمل الوطني والإسلامي بالعودة إلى الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام الذي يشكل أخطر ظاهرة على قضيتنا الوطنية، وتلبية مطالب الأسرى بإتمام المصالحة الوطنية التي تشكل وحدتنا وقوة أسرانا البواسل داخل معتقلات وسجون الاحتلال..

وانطلقت فعاليات الوقفة التضامنية بالمسير الرياضي الكبير للفرق الكشفية من مفوضية كشافة محافظة غزة، ولاعبي المنتخب الوطني لألعاب القوى، والعاب القتال والكونغ فو والكاراتيه والدراجات الهوائية و، وفقرات شعرية ورياضية متنوعة لاقت استحسانا كبيرا من الحاضرين.

 

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: