التخطي إلى المحتوى
الاتحاد الفلسطيني للجودو يسير بخطى واثقة نحو النهوض والرقي باللعبة لتحقيق انجازات لفلسطين

الاتحاد الفلسطيني للجودو يسير بخطى واثقة نحو النهوض والرقي باللعبة لتحقيق انجازات لفلسطين

غزة/خاص- الحقيقة سبورت:

كخلية نحل يعمل المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني الفلسطيني للجودو في الوطن من أجل النهوض والرقي باللعبة ونشرها على نطاق واسع بالرغم من المدة القصيرة على توليه لمهام الاتحاد والتي لم تتجاوز الخمسة أشهر.

ويترأس الاتحاد رجل الأعمال معاوية القواسمي صاحب البصمات المميزة في الحركة الرياضية الفلسطينية, ويضم بعضويته خيرة مؤسسي اللعبة وهم من محافظة القدس “خالد ابو رميلة”, ومن المحافظات الشمالية “منير محسن, ورامي كلباني, ومراد ابو عيدة, وسماح فرج, وسوزان عامر”, أما من المحافظات الجنوبية “وائل الطحان, ورامي الغرباوي, وايمان حويحي”.

هذه الكوكبة المميزة تسعى بكافة طاقاتها وتوصل الليل بالنهار من أجل إعداد طواقم فنية وتحكيمية وأبطال يمثلوا الوطن في كل المحافل ويحققون إنجازات مميزة لفلسطين, ففي اواخر شهر يونيو الماضي من عام 2018 انتخب مكتب تنفيذي مركزي للاتحاد الفلسطيني للجودو بالمحافظات الشمالية و الجنوبية, و تم تشكيل اللجان و اعتمادهم و البدء بالتدريبات و توسيع رقعة النشاط للاتحاد ونشر اللعبة من خلال اعداد الكادر الفني والإداري من الاتحاد وفرزهم على الاندية لبناء جيل جديد في اللعبة.

وبالفعل بتاريخ 27/10/2018م كان الابداع الأول برسم صورة مميزة من خلال تنظيم الاتحاد لبطولة فلسطين للجودو بشقي الوطن والتي جسدت وحدة الوطن بأروع تجلياتها وأظهرت مدى حرص الاتحاد على الاهتمام بكوادره وصقل قدراتهم.

وتماشياً مع خطة الاتحاد وزاراته الميدانية للأندية والاجتماعات الموسعة مع مجالس إدارتها لحثهم على نشر اللعبة تم عقد دورة تأهيل حكم وطني بلعبة الجودو وكانت بالتزامن بين شقي الوطن في شهر نوفمبر الماضي بمشاركة ما يزيد عن 55 طالباً و طالبة من كليات التربية الرياضة ومحبي اللعبة وتم تخريجهم في اللجنة الاولمبية.

وعلى الصعيد الخارجي شارك عضو الهيئة الإدارية لاتحاد الجودو رئيس لجني السامبو والكوراش في الاتحاد البطل مراد أبو عيده (أبو جبل) ، في اجتماع الكونغرس للاتحاد الدولي للسامبو في رومانيا نوفمبر الماضي.

وفي عمل نوعي للاتحاد تم تجهيز فريق للمكفوفين بتوجيهات من الاتحاد في المحافظات الجنوبية حيث تم توفير البدل الرياضية لهم على نفقة الاتحاد والبدء بتدريبهم على يد الكابتن القدير حسن الراعي ومن المقرر أن تكون أول مشاركة دولية لهم في بطولة طوكيو 2020.

وبتعليمات من الاتحاد تم تشكيل لجنة “الجيوجيتسو” وهي احدى أذرع اتحاد الجودو الفلسطيني على مستوى الوطن والشتات.

كما تم تأسيس فريق خاص بفئة الفتيات يتدرب في نادي المشتل بنجاح وتطور ملحوظ تحت إشراف الكابتن رامي الغرباوي وأحمد طافش.

وبمتابعة حثيثة من أعضاء الاتحاد في المحافظات الجنوبية “وائل الطحان ورامي الغرباوي وايمان حويحي” تم الاتفاق مع نادي الزيتون الرياضي للبدء بتدريب رياضة الجودو طرفهم و يصبح ضمن الجمعية العمومية للاتحاد، في اطار أولى الخطوات لنشر وتفعيل اللعبة في الاندية الرياضية في المحافظات الجنوبية وخاصة في ظل تجاوب عدد كبير من الأندية مع الاتحاد لتفعيل اللعبة لديهم.

وفي إطار التحضيرات الخارجية رشح الاتحاد المركزي كل من اللاعب عاطف صقر واللاعب ابراهيم ادغيش للمشاركة بالبطولة العربية التي ستقام بالمغرب بشهر فبراير 2019م.

وبظهور الحافز والنظرة الثاقبة وبناء الخطة الاستراتيجية الوطنية للاتحاد للانطلاق نحو التميز والابداع, حيث يعمل الاتحاد بكل مكوناته وطاقاته دون كلل أو ملل لتطوير منظومته و الرقي بها وخاصة مع زيادة عدد الأندية بالجمعية العمومية للاتحاد وزيادة عدد اللاعبين أيضاً في ظل وجود كادر تدريبي وحكام على مستوى عال بتوجيهات الاتحاد ولجنته الفنية.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: