التخطي إلى المحتوى
الاردن بطلا لغرب اسيا للسيدات والفدائيات رابعا

القدس – دائرة الاعلام بالاتحاد :

انهى منتخبنا النسوي لكرة القدم مشاركته  في بطولة غرب اسيا لكرة القدم التي استضافتها البحرين باحتلال الركز الرابع  بعد ان خسر منتخبنا  بالنتيجة 3/ صفر امام المنتخب اللبناني الشقيق عندما التقيا امس الثلاثاء 15/1/2019 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع .

وجاء على موقع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ان الصراع  احتدم بين لبنان وفلسطين حيث نجح منتخب الأرز بحسم المعركة لصالحه متفوقاً على الفدائي 3-0 (الشوط الأول 3-0). سجلت الأهداف حنين تميم في الدقيقة 3، سميرة عوض (7 من ركلة جزاء) وآية الجردي (15).

وقدّم الفريقان أداءً رائعاً في المباراة وتصدّت حارسة مرمى لبنان رشا ياغي للعديد من التسديدات على المرمى.

وفي الشوط الثاني، دخلت لاعبات فلسطين بضغطٍ كبير في محاولة لقلب النتيجة واستحوذن على الكرة بشكلٍ أكبر واستطعن اختراق الدفاع اللبناني مراتٍ عديدة لكنهن لم يتمكّن من ترجمة الفرص الى أهداف.

جدير بالذكر ان بنك فلسطين وبرنامج فلسطينية هما الراعي الرسمي للمنتخب النسوي .

هذا وقد توّج منتخب الأردن بلقب بطولة  للمرّة الرابعة في تاريخه بعد فوزه على البحرين 1-0 (الشوط الأول 0-0) في المباراة التي أقيمت على ملعب الشيخ علي بن محمد آل خليفة في مملكة البحرين.

في مباراة اقيمت بحضور أمين عام اتحاد غرب آسيا لكرة القدم السيد خليل السالم، الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة، نائب رئيس الاتحاد البحريني علي البوعينين والسفير الأردني رامي وريكات، اضافة الى أعضاء اللجنة المنظمة وحشد جماهيري كبير جداً من كافة المناطق البحرينية لمؤازرة منتخبه.

سيطر منتخب البحرين على مجريات الشوط الأول وصنع عدّة فرص للتسجيل من دون أن ينجح في ذلك حيث سددت لاعباته العديد من الكرات على قائم المرمى. وتابع البحرين مباراة اهدار الفرص وشكل خطورة كبيرة على مرمى الأردن الى أن تمكّنت ستيفاني النبر من افتتاح التسجيل للنشميات في الدقيقة 67 ولم يحالف الأحمر الحظ بالتسجيل والعودة بالنتيجة رغم الضغط الكبير والهجمات المكثفة المتتالية لكن النشميات نجحن في الحفاظ على النتيجة والخروج أبطالاً من المباراة.

وفي نهاية المباراة، سلّمت الشيخة حصة بنت خالد آل خليفة رئيسة اللجنة النسائية في الاتحاد البحريني لكرة القدم كأس البطولة لكابتن منتخب الأردن ستيفاني النبر بحضور أمين عام اتحاد غرب آسيا خليل السالم ونائب رئيس الاتحاد البحريني علي البوعينين.

كما وتم توزيع الميداليات الذهبية على المنتخب الفائز، الفضية للبحرين صاحب المركز الثاني والبرونزية للبنان صاحب المركز الثالث.

كما ونالت حارسة مرمى الامارات نورا المزروعي جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة، ونالت حصة العيسى من منتخب البحرين جائزة أفضل لاعبة فيما أحرزت لاعبة الأردن راية حينا جائزة هدافة البطولة.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: