التخطي إلى المحتوى
الرباط يعزز صدارته وغزة الرياضي ينفرد بالوصافة في ختام الجولة العاشرة
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

الناطق الإعلامي – سمير كنعان:

لا جديد يُذكر ولا قديم يُعاد بعد الجولة قبل الأخيرة لبطولة الأندية للشطرنج 2018م، والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني للشطرنج في ضيافة معهد الأمل للأيتام، ضمن ختام الموسم الرياضي المتفق عليه في أجندة الاتحاد للعام الحالي، باستثناء المفاجأة غير المتوقعة بتعادل الأقصى الخامس مع نادي الزيتون العاشر، والشاطئ الوصيف مع شباب جباليا الرابع بنفس النتيجة للمباراتيْن 2/2.

حيث عزز نادي الرباط صدارته للبطولة منذ بدايتها بفوزه 4/0 على الأمل رافعا رصيده إلى 34 نقطة، وهو على بعد تعادل فقط من اللقب الأغلى في بطولات الشطرنج الجماعية على الصعيد المحلي.

بينما قفز غزة الرياضي إلى الوصافة منفرداً بـ31,5 نقطة بعد فوزه على التفاح (3,5/0,5) مستغلاً سقوط الشاطئ بفخ التعادل مع جباليا لينزف نقطتيْن ثمينتيْن ويهبط للمركز الثالث وفي جعبته 30 نقطة.

في حين لم يطرأ أي تغيير على المراكز الباقية جميعها من الرابع إلى الأخير، فبقي شباب جباليا رابعاً بـ27 نقطة، وفي المركز الخامس نادي الأقصى الذي تعادل وأضاع على نفسه المربع الذهبي برصيد 25,5 نقطة.

والتفاح سادساً 23,5 وشباب الزيتون سابعاً 19 نقطة، خلفه مباشرة الجلاء بـ18,5 بفارق نصف نقطة.

ويليهم الأمل ونادي الزيتون والمجمع الإسلامي برصيد 14 و 11 و 6 نقاط على التوالي، مع استمرار تذيل البطولة لجمعية الشبان المسيحية دون أي نفطة لا فوز ولا تعادل!.

يدير البطولة طاقم تحكيم دولي ومحلي مكون من السادة: صلاح جعرور، عاطف أبو زيد مازن أبو جبل ومحمد الجديلي والمستشار كمال محمود الجرو، مع لجنة استئناف يرأسها وليد أبو الحسن عضو الاتحاد، بإشراف الدكتور وائل المصري نائب الرئيس.

وحسب هذه النتائج فإن التتويج بات قريباً من نادي الرباط أقوى المشاركين بلاعبيه المتمرسين (محمد عاشور، فادي مقداد، أحمد عاشور، محمد الددح، عبدالناصر أبو شرار)، وحتى صراع الوصافة شبه محسوم لغزة الرياضي المرشح بقوة للفوز على شباب الزيتون، والمركز الثالث للشاطئ الذي يواجه نادي الزيتون، وستبقى بقية المراكز بلا أي تعديل، إلا إن حدثت مفاجآت رغم أن نسبتها تؤول للصفر!!.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: