التخطي إلى المحتوى
اللجنة الاولمبية تستعرض خطط مجموعة من الاتحادات الفردية
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

البيرة – اعلام اللجنة الاولمبية:

استكمالا لمناقشة خطط الاتحادات الرياضية المنضوية تحت مظلة اللجنة الأولمبية التأمت اتحادات: السيارات والدراجات النارية والشطرنج والبلياردو والسنوكر والرماية و”الووشو كونغ فو” والملاكمة والمبارزة.

مناقشة الخطط، تمت بحضور عبد المجيد حجه، امين عام اللجنة الاولمبية واحمد الحسن، مساعد الأمين العام للشؤون الفنية وبشير محاميد، مدير دائرة الاتحادات الرياضية في اللجنة الاولمبية

ونقل الأمين العام تحيات اللواء جبريل الرجوب، رئيس اللجنة الاولمبية لكافة الاتحادات على جهودهم في حماية الألعاب وتذليل كافة الصعاب من أجل ديمومتها وثمن جهود الاتحادات لخلق حالة من مؤسسة الاتحادات، من خلال اللجنة الأولمبية مشيراً الى ان هناك لوائح وأنظمة لجل الاتحادات.

وشدد حجه على ضرورة تشكيل إطار عام لعمل الاتحاد على مدار العام الجاري بحيث تشتمل على محاور اساسية من خلال “روزنامة” فنية لعمل كل اتحاد والمشاركات الخارجية، واوضح أن كل خطة يجب ان تقسم إلى أربعة أقسام بواقع خطة واحدة لكل ثلاثة أشهر، واشترط ان تشمل المحافظات الشمالية والجنوبية والشتات.

وفي ذات السياق أكد حجه على أهمية استمرار تصويب وضع الاتحادات من خلال الجلوس مع دائرة الاتحادات والدائرة الفنية، لافتا الى ان كل خطة ستخضع للجنة مكونة من: اللجنة الاولمبية وكل اتحاد على حده.

وعلى صعيد المشاركات الخارجية، وبناء على قرار المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية في اجتماعه الأخير، أبدى حجه استعداد الاولمبية انها سوف تتكفل بكل المشاركات الخارجية شريطة أن تضع الاتحادات في متناول الأولمبية هذه المشاركات قبل أربعين يوما من انطلاقتها وان تكون خاضعة للشروط المهنية والإدارية وضمن آليات واضحة وصحيحة وفقاً لمسؤوليات الاتحاد تجاه الاولمبية.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: