التخطي إلى المحتوى
اللواء الرجوب ندين بأشد العبارات التصرفات النازية لجيش الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية
google.com,pub-9218616930107152 , DIRECT, f08c47fec0942fa0

رام الله- المكتب الإعلامي:

وصف اللواء جبريل الرجوب في بيان صحفي صدر عنه مساء اليوم الممارسات التي تقوم بها قوات الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية بالوحشية المشينة، واصفا  قوات الاحتلال  بالنازيين الجدد، جاء ذلك بعد زيارة اللواء الرجوب مساء اليوم لمقر اللجنة الأولمبية الفلسطينية، لتفقدها والاطمئنان على الكادر الإداري والوظيفي الذي كان متواجدا في المؤسسة خلال اقتحام قوات الاحتلال لها، مضيفا أن ما حصل يشكل إهانة بالغة، وانتهاكا صارخا للميثاق الأولمبي العالمي.

 

وأشار الرجوب إلى أنه باشر باجراء اتصالاتٍ فورية مع رئيس الدائرة القانونية في اللجنة الأولمبية الدولية، ومع مسؤول التضامن الآسيوي الأولمبي، حيث أكد أن اللجنة الأولمبية الفلسطينة والأسرة الرياضية ستقوم بمتابعة كل شئ بما يضمن الحصول على قرار صريح وواضح لا يكتفي بالادانة فقط، وإنما الوصول إلى  قرار عقابي يحول دون استمرار الاحتلال بالمضي بهذه التجاوزات والانتهاكات والجرائم التي يرتكبها ليس فقط بحق الشعب الفلسطيني وأنما بحق الأسرة الرياضية الدولية حتى يضمن هذا القرار إلزام الاحتلال بكافة مواثيق اللجنة الاولمبية الدولية.

 

وفي هذا السياق طالب الرجوب كافة الاتحادات الرياضية واللجان الأولمبية الوطنية أن تقف موقفا جديا وأن تكون على كامل الجاهزية والاستعداد لتوثيق كافة الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال والتركيز عليها واثارتها بالمحافل الاقليمية والدولية.

 

كما وجه اللواء الرجوب النداء للامتين العربية والاسلامية وبشكل خاص الأسر الرياضية وهيئاتها الرسمية والشعبية، للاتزام بقرارت جامعة الدول العربية الرافضة لكافة أشكال التطبيع مع الاحتلال بما فيها التطبيع الرياضي، واصفا التطبيع الرياضي في هذه المرحلة بالخيانة للاخلاق الرياضية والقومية العربية.

 

وجدد الرجوب في بيانه التأكيد على إصرار الأسرة الرياضية الفلسطينية مواصلة كافة فعالياتها وأنشطتها من أجل الارتقاء بمستوى الرياضة الفلسطينية ورسالتها الوطنية مؤكدا أن نازية الاحتلال وفاشيته لن تحول دون الاستمرار بالنهوض بالمستوى الرياضي في فلسطين .

 

وختم اللواء الرجوب بيانه بتوجيه تحيته وتحية الأسرة الرياضية لكافة أبناء شعبنا المرابط في كافة أماكن تواجده في الضفة الغرية وغزة والقدس والشتات مؤكدا على حالة الالتحام المتميزة بين الشعب الفلسطيني العظيم وقيادته برئاسة الأخ الرئيس محمود عباس أبو مازن.

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: