التخطي إلى المحتوى
المنتخب الفلسطيني للملاكمة يحصد ذهبية وثلاث برونزيات في بطولة ميلاد القائد الدولية بالأردن

عمان/اللجنة الإعلامية للاتحاد:

حصد المنتخب الوطني الفلسطيني للملاكمة “الرجال” ذهبية وثلاث ميداليات برونزية في بطولة ميلاد القائد الدولية الخامسة عشرة، التي عقدت في العاصمة الأردنية عمان.

 

وعبر فوزي العصافرة رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة عن سعادته بهذه النتيجة، مؤكدا أن المنتخب الفلسطيني في تحسن وتطور مستمر، وأن النتيجة مدعاة للفخر خاصة أن منتخب الرجال الفلسطيني قد واجه عدة ملاكمين أردنيين لهم تاريخ رياضي حافل ومشرف على الصعيدين القاري والدولي.

 

وفاز بالبرونزيات كل من الملاكم عدي جعابيص على وزن (٨١)، والملاكم إسلام إرشيد (٧٥)، والملاكم حنا امسيح (٦٩)، في حين حصل الملاكم نزار حديدون (٦٤) على ذهبية تلقائيا بانسحاب خصمه في النهائي.

 

وقال نادر الجيوسي نائب رئس الاتحاد في المحافظات الشمالية ومدرب المنتخب الوطني أن أهمية هذه المشاركة تكمن في زيادة خبرة الملاكمين وخوضهم تجربة احتكاك فريدة من نوعها، وخاصة أن مدرسة الملاكمة العربية تختلف عن الأوروبية.

 وأضاف: “للأسف لم يعطي ملاكمينا الأداء المتوقع منهم بسبب الإصابات وقلة الخبرة، ولكن الإستفادة كبيرة، وأدائهم يؤكد أن هناك فرصة كبيرة يمكن البناء عليها.”

وعن الخطط المقبلة، أوضح الجيوسي بأنه سيتم عقد عدة معسكرات داخلية في نادي الباريو في رام الله، وذلك تحضيرا لبطولة العرب في السودان في شهر آذار/مارس، والتي بدورها ستكون الخطوة التي تسبق المشاركة الدولية في بطولة آسيا في تايلاند في شهر نيسان/أبريل المقبل.

 

ورافق الوفد الحكمين الدولين محمد أبو ارميلة ومجدي الميناوي، بالإضافة إلى المدرب الدولي الحاصل على (نجمة ٢) وليد البيتوني.

 

وقال الحكم الدولي أبو ارميلة رئيس الوفد الفلسطيني، إن هذه المشاركة كانت فرصة ممتازة لتحضير كافة أركان اللعبة، من لاعبين ومدربين وحكام لسنة مليئة بالأنشطة الرياضية داخل فلسطين وخارجها.

وأضاف أن مشاركة حكمين فلسطينين هي بادرة عظيمة، وكان لها دور في إثراء معرفتهم وخبرتهم تحضيرا لنقلها للحكام الجدد، الذين يسعى الاتحاد لتجنيدهم لخدمة هذه الرياضة في فلسطين.

وجدد فوزي العصافرة رئيس الاتحاد الفلسطيني للملاكمة أسفه الشديد لعدم مشاركة ملاكمي المحافظات الجنوبية، بسبب إشكاليات في استصدار التصاريح الضرورية لسفرهم إلى الأردن. وأكد سعي الاتحاد المستمر من أجل إنصافهم ومنحهم الفرصة للمنافسة على المستوي الدولي.

وأكد أنه في تواصل مع الاتحادين الآسيوي والدولي من أجل حل إشكالية سفر الملاكمين، وإعطائهم الضمانات من أجل المرور بسلاسة والمشاركة في المحافل الدولية.

وقدم العصافرة وأعضاء الاتحاد الفلسطيني للملاكمة، خالص شكرهم لرئيس وأعضاء نادي البقعة الأردني، على حسن الاستضافة وطيب المعاملة، وإظهار كل الدعم للملاكمة الفلسطينية.

 

Print Friendly, PDF & Email

التعليقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: